وحدة الدعم الفنى بإدارة سمالوط التعليمية

شغوفون بدعم مؤسسات التعليم قبل الجامعى فى مجال الجودة

     

                      

قال مصدر حكومى مطلع، إن وزارة التربية والتعليم والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لمجلس الوزراء، اتفقتا على تشكيل لجنتين حكوميتين، الأولى لتطوير "التعليم الفنى" والثانية لوضع مناهج دراسية جديدة لـ"التعليم العام".

وأوضح المصدر لـ "اليوم السابع"، أن هاتين اللجنتين ستبدآن عملهما خلال عام 2011 على أن تكون البداية بلجنة تطوير التعليم الفنى التى ستنطلق اجتماعاتها فى يناير المقبل، وستتولى هذه اللجنة مهمة وضع خطة لتحقيق هدف مجلس الوزراء، والمتمثل فى زيادة عدد الملتحقين من طلاب المرحلة الثانوية بالدبلومات.

وذكر المصدر أن لجنة وضع مناهج مدرسية جديدة ستعتمد على العلماء المصريين، وأضاف المصدر أن د. مجدى قاسم، رئيس هيئة الجودة والاعتماد، أرسل قائمة لوزير التربية والتعليم، د. أحمد زكى بدر، بأسماء العلماء المصريين الذين تقترح الهيئة مشاركتهم فى اللجنة، وحدد المصدر أهداف اللجنتين فى تحديد مجموعة معايير لتأليف الكتب المدرسية مع إحداث نقلة على مستوى طرق التدريس بقطاع التعليم الفنى .

 

من جهته، اعتبر د.مجدى قاسم، أن تشكيل لجنتين لتطوير العملية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعى يعد بمثابة دليل على وجود مساحة عمل مشترك بين وزارة التربية والتعليم وهيئة الجودة، مضيفاً "هذا التعاون سيستهدف خلال المرحلة المقبلة التركيز على التعليم الفنى لأن عدد المدارس الثانوية الفنية التى تقدمت لنا بأوراق طلب اعتمادها ليس بالكبير" .

                     

المصدر: جريدة اليوم السابع ... الأربعاء 22 ديسمبر 2010 م
tsu

وحدة الدعم الفنى إدارة سمالوط التعليمية

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 301 مشاهدة
نشرت فى 24 ديسمبر 2010 بواسطة tsu

ساحة النقاش

وحدة الدعم الفنى للجودة

tsu
نلتزم بأن نكون نموذجاً رائداً ومرجعية لجميع المؤسسات التعليمية ندعم بإيجابية تأهيلها للاعتماد ونرسّخ بإقناع ثقافة الجودة . »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

91,010