وحدة الدعم الفنى بإدارة سمالوط التعليمية

شغوفون بدعم مؤسسات التعليم قبل الجامعى فى مجال الجودة

 

 

كشف الدكتور مجدى قاسم، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، المدارس المتقدمة التى فحصتها فرق الهيئة، منذ بدء الدراسة منتصف سبتمبر وحتى الآن بلغت 400 مدرسة.

وأوضح "قاسم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فرق الجودة بالهيئة ستستكمل زيارة هذه المدارس خلال شهر يناير المقبل.

وأضاف، أن معدلات تقدم المدارس بأوراقها للهيئة خلال النصف الدراسى الأول من العام 2010/2011، يعد الأفضل منذ بدأت "الجودة والاعتماد" عملها مطلع عامى 2008/2009، وقال "قياساً بحداثة مفهوم جودة التعليم لدى عناصر العلمية التعليمية بمصر، فإن هذه النسب تعد مرتفعة".

وعن مدارس التعليم الفنى التى لم يتسلم طلابها الكتب المدرسية حتى الآن، قلَّل "قاسم" من التأثير السلبى لذلك على موقفها من "الاعتماد"، وتابع: "بدأنا مرحلة جديدة من عملنا بالهيئة تهتم بمدى تقبل الإدارة المدرسية لمفاهيم تطوير التعليم أكثر من التركيز على توافر الإمكانات"، مضيفاً أن فرق الجودة التى زارت المدارس الفنية دوَّنت فى تقاريرها اعتماد الطلاب المقيَّدين بها على "السيديهات" و"المذكِّرات المصوَّرة" كحل "مؤقت" للتغلب على أزمة عدم وصول كتب الدبلومات للآن .


المصدر: جريدة اليوم السابع .. الاثنين 20 ديسمبر 2010 م
tsu

وحدة الدعم الفنى إدارة سمالوط التعليمية

  • Currently 70/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
22 تصويتات / 206 مشاهدة
نشرت فى 24 ديسمبر 2010 بواسطة tsu

ساحة النقاش

وحدة الدعم الفنى للجودة

tsu
نلتزم بأن نكون نموذجاً رائداً ومرجعية لجميع المؤسسات التعليمية ندعم بإيجابية تأهيلها للاعتماد ونرسّخ بإقناع ثقافة الجودة . »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

91,014