د. سامى الطوخى - استشارى التدريب فى العلوم الادارية والقانونية والقضائية

 

برنامج تدريبي حول تنمية مهارات الباحثين القانونيين ...



بدأت فعاليات البرنامج التدريبي حول “تنمية مهارات الباحثين القانونيين”، برعاية سعود بن سالم البلوشي، وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية، وحضور محمد بن حمدان التوبي، مستشار وزارة التربية والتعليم، ومديري العموم، بمشاركة 30 باحثاً قانونياً ورؤساء أقسام شؤون الموظفين ب”التربية” والمناطق التعليمية.




يحيى بن سعيد الحسني، نائب مدير دائرة الموارد البشرية للتدريب، قال إن من أهم أهداف “التربية” مراعاة الشمولية عند وضع خطة الإنماء المهني لتشمل كافة منتسبيها، ورفع كفاءتهم الإدارية والفنية، وتعريفهم بكل ما هو جديد في المجال وصقل مهاراتهم.

خالد بن عوض الشنفري، مدير الدائرة القانونية، أشار إلى إن المحاور الرئيسية للبرنامج جاءت في صميم العمل القانوني المتمثل في أصول التحقيق الإداري وما يتبعه من الجزاءات التأديبية، مؤملاً أن تتكرر مثل هذه البرامج التدريبية بصفة دورية، وذلك لأهميتها وما تقدمه للعمل القانوني من مهارات وتنمية للقدرات، وفائدة للمشاركين، إضافة إلى التوصيات التي تعمل على رفع أدائهم ومهامهم الوظيفية المناطة بهم. اشتمل اليوم الأول للبرنامج استعراض حقيبتين تدريبيتين ألقاهما الدكتور سامي الطوخي وكيل مركز الاستشارات الإدارية بكلية العلوم الإدارية، الأولى حول العقوبات “الجزاءات” التأديبية، والتي تضمنت مفهوم وشرعية وتدرج وأغراض العقوبات التأديبية، واختيارها، ومشكلة الغلو في الجزاء، ومدى جواز وصحة اختيار عقوبات محددة لمخالفات تأديبية محددة، والطعن فيها، إلى جانب بعض التطبيقات العملية.

وفي الثانية “المخالفات التأديبية”، والتي تضمنت مفهوم ومشروعية والتمييز بين المخالفة التأديبية والجريمة الجنائية، وتحديد المخالفة التأديبية ومناط قيامها، ومسؤولية الموظف، والمخالفات المالية والتأديبية المهنية، إضافة إلى السلوك الإداري وعلاقته بالمخالفات التأديبية، إضافة إلى تطبيقات عملية.

وناقش الثاني، حقيبتين تدريبيتين، الأولى حول أصول التحقيق الإداري، والثانية عن المرجعية الإدارية لأعمال شؤون الموظفين.

من جانب آخر عقد أمس اجتماع الخبراء الإقليمي حول تدريس أخلاقيات العلوم، برعاية الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي الذي تنظمه اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع منظمة اليونسكو، على مدى يومين، بمشاركة ثماني دول وهي دول مجلس التعاون الخليجي، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وخبراء من المنظمة.


المصدر
http://forum.moe.gov.om/~moeoman/vb/showthread.php?t=61635

  • Currently 139/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
43 تصويتات / 566 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2009 بواسطة toukhy

ساحة النقاش

د.سامى الطوخى

toukhy
هاتف متحرك 00971501095679 البريد الالكترونى [email protected] دكتوراه في العلوم الإدارية والقانونية - بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف وتبادل الرسالة مع الجامعات الأخرى ، كلية الحقـوق جامــعة القاهرة . - حوالي 20 عاما من الخبرة العلمية والعملية في مجال التدريس والتدريب المتعلق بمجالات عديدة فى التنمية الإدارية والقانونية والقضائية فضلا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

263,835