<!--

<!--<!--

#    أشهر الحوليات الصيفية في مصر

1-   الكوخيا kochia tricophylla  

حولي صيفي ، موطنه الصين ، يرتفع إلى متر ، هرمي الشكل ، كثير الفروع ، أوراقه خيطية أخضر زاهي يحمر في الخريف ، يزرع الجمال شكله الخضري المنتظم ، ويصلح للتربية في أصص .

2-   الكوزموس cosmos bipinnatus 

نبات حولي صيفي ، موطنه أمريكا الشمالية ، يصل ارتفاعه إلي 120 سم منه الأصفر والأبيض والأحمر ، والأصفر يسمي c.sulphureus ، و الأزهار شعاعيه ، ويصلح للقطف .

3-   القطفية tagetes erecta  

موطنه المكسيك ، متفرع ، أوراقه متبادلة غائرة التفصيص حتى العرق الوسطي ، وهي رمحيه الأزهار صفراء وبرتقالية ، ملمسها فطيفي ، صالح للقطف والأحواض .

4-   عرف الديك celosia cristata  

يصل ارتفاعه 50 سم ، قائم غير متفرع ، منه وردي و أحمر و أصفر و ذهبي اللون في الأزهار ، لا يصلح للقطف ، يجود في الأرض الخفيفة والجو المشمس .

5-   مدنه gomphrena globosa   

نبات حولي صيفي ، ارتفاعه في حدود50 سم ، الساق متفرع – الأوراق رمحيه ، والأزهار نشبه نوره البرسيم كروية جافة حرشيفية ، بيضاء أو قرنفلي أو أرجواني اللون ، تصلح للقطف ، وتزرع في أحواض الزهور .

6-   زينيا zinnia elegans 

ارتفاع النبات من 60-80 سم ، ساق متخشبة وبرية ، والأوراق بيضيه متقابلة مستديرة ، والأزهار منها المفرد والمجوز وعديدة الألوان ، وصالح للقطف .

 

المصدر: نشرات الادارة المركزية للارشاد الزراعي
tflower

الادارة المركزية للارشاد الزراعي [email protected] رنا فوزي (ادارة تكنولوجيا المعلومات)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 691 مشاهدة

نباتات طبية وعطرية وزينة

tflower
تهدف الادارة المركزية للارشاد الزراعي الي توفير جميع التوصيات الارشادية لجميع النباتات الطبية والعطرية والزينة والتشجير ومن خلال هذا الموقع نحاول أن نوضح كل ما يخص هذا المجال من نشرات ومعلومات قد تفيد. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

94,264

انواع نباتات الزينة