فعاليات مشروع دعم التعليم الإلكتروني للطلبة المعاقين سمعياً وبصرياً في مصر

 

 

عقد البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة  ورشة العمل الأولى لمشروع دعم التعلم الإلكتروني للطلبة المعاقين سمعياً وبصرياً في مصر، والذي شارك في رعايته البنك الإسلامي الدولي، وبدعم من وزارة التربية والتعليم.

وقد شارك في ورشة العمل ممثلين عن كل من: الجمعيات الأهلية العاملة في مجال تقديم الخدمات والدعم لذوي الإعاقة، ومؤسسات المجتمع المدني، ووزارة التعليم، ومدارس التربية الخاصة للمعاقين سمعيا وبصرياً.

ويهدف مشروع دعم التعلم الإلكتروني سمعياً وبصرياً إلى تحسين الظروف المعيشية والعمل على تفعيل الدمج الاجتماعي للصم وضعاف البصر من الطلاب في مدارس مصر، من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات لتعزيز تعلم الطلاب في التعليم الابتدائي عن طريق تهيئة البنية التكنولوجية في مدارس التربية الخاصة وتطوير محتوى إلكتروني تفاعلي للمناهج التعليمية لمواد العلوم والرياضيات الحاسب الآلي للسنتين النهائية لكل من مدارس الصم والمكفوفين، وكذلك نشر الوعي وبناء قدرات المعلمين و الطلبة.

وخلال أنشطة المشروع تم اختيار مدرستين للطلاب من الصم، وكذلك مدرستين للطلاب من المكفوفين بمحافظتي القاهرة و الجيزة، حيث تم تجهيز المعامل بحواسب آلية حديثة واستخدام البرامج الحديثة لقراءة الشاشة الخاصة بالمكفوفين، وتزويد معامل مدارس الصم بأجهزة السبورات التفاعلية الحديثة. كما تم مناقشة أهمية استخدام التكنولوجيا في تعليم ذوي الإعاقة، كما بحث المؤتمر في أحد محاوره أحدث التقنيات.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 228 مشاهدة
نشرت فى 24 مارس 2013 بواسطة tawasolevents
tawasolevents
مشروع دعم التعلم الالكترونى للطلبة المعاقين سمعيا / بصريا فى مصر يهدف المشروع الى : ¨تحسين الظروف المعيشية والاندماج الاجتماعي للمعاقين سمعيا أو بصريا في مصر، من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات لتعزيز تعليم الطلاب في المرحلتين النهائيتين من التعليم الابتدائي. وذلك من خلال:¨تهيئة البنية التكنولوجيا بمدارس التربية الخاصة¨تطوير محتوى إلكتروني »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,733