دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

دورات تدريبية فى الأمن و السلامة مواد علمية هدفنا نشر علوم الأمن و السلامة

بحث الشكاوى المتعلقة بالسائقين .. مجلس التعليم لـ الراية:

إلزام مشرفي الباصات بمعايير الأمن والسلامة

 

 

الدوحة- الراية:

أكد المجلس الأعلى للتعليم إصدار تعاميم وتوجهات لأصحاب التراخيص للتنبيه على المشرفين والمشرفات المتواجدين في الباصات بضرورة أخذ الحيطة والحذر والتقيد بنظام الأمن والسلامة المتوفرة داخل الباصات.

وأشار إلى تحميل إدارة المدرسة ومشرفي ومشرفات الباصات المعينين مسؤولية ضبط حركة الطلاب داخل الباصات عند النزول والصعود وإلزام إدارات المدارس بمحاسبة المشرفين في حال وجود أي تقصير منهم.

وأكد المجلس في تعقيب على ما نشرته الراية في 10 مارس الجاري تحت عنوان "حزام الأمان ديكور في باصات المدارس" حرص المجلس الأعلى للتعليم عند تعاقده مع شركة مواصلات "كروة" لنقل طلبة المدارس المستقلة، على ضرورة تواجد كافة وسائل الأمن والسلامة في جميع الباصات التي تنقل الطلبة والطالبات، خاصة أحزمة الأمان للسائق والتي هي متاحة حاليا في جميع مقاعد الباصات.

وشدد المجلس على التعامل بشكل فوري مع أي شكوى تتعلق بسائقي الباصات فور ورودها بالتنسيق مع شركة كروة فإذا ثبت وجود أي تقصير أو تجاوز من أي سائق يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل قسم النقليات والشركة بصورة متدرجة وقد تصل إلى إنهاء خدمات السائق بعد الإنذار والإجراءات السابقة .

وأشار إلى عقد شركة كروة دورات مستمرة لسائقيها ليتم تدريبهم على الإسعافات الأولية قبل قيادتهم الباصات التي تنقل الطلاب والطالبات.

كان عدد من أولياء الأمور قد دعوا إلى ضرورة إعادة النظر في عوامل الأمن والسلامة داخل باصات المدارس، لافتين إلى واقعة باص المدرسة الطائش والتي نشرتها الراية بالصور وتظهر قيام سائق المدرسة بالقيادة بسرعة كبيرة مرتكباً عدة مخالفات مرورية روعت الطلاب وقائدي السيارات.

وأكدوا لـ الراية أهمية إلزام جميع الطلاب بربط أحزمة أمان لحماية الطلاب من الصدمات خلال الحوادث، لافتين إلى أن عدم متابعة المشرفين والمشرفات لاستخدام الطلاب لحزام الأمان يهدد سلامة الطلاب ويحملهم المسؤولية القانونية عند حدوث مكروه لأبنائهم.


المصدر: جريدة الراية
tamersafety

دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 207 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2015 بواسطة tamersafety

دكتورتامرعبدالله شراكى

tamersafety
مقدمة دكتوراه في السلامة والصحة المهنية -الولايات المتحدة الامريكية ماجستير إدارة أعمال في الأمن والسلامة المملكة المتحدة استشاري الأمن والسلامة المهنية عضو المجلس الاستشاري الدولي معهد السلامة و الصحة المهنية – فلسطين صاحب TSTC للتدريب والاستشارات عضو المنظمة الدولية لمديري الطوارئ IAEM مشرف قسم السلامة المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

968,189