دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

دورات تدريبية فى الأمن و السلامة مواد علمية هدفنا نشر علوم الأمن و السلامة

الحادثة الثانية في أقل من أسبوع

مصرع عامل وإصابة 4 في انهيار سقف مسجد قيد الإنشاء

جانب من عملية انقاذ العمال (الاطفاء)
الوزير ابل يستمع الى شرح حول الحادث من العقيد خليل الأميرمحمد إبراهيم
لم يمض اسبوع على حادث انهيار سقف بناية قيد الإنشاء في منطقة السالمية راح ضحيته عاملان مصريان، تكررت المأساة نفسها أمس في منطقة صباح الأحمد، حيث انهار سقف مسجد قيد الإنشاء، واسفر عن وفاة عامل مصري وإصابة 4 اخرين نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج.
تفاصيل الواقعة الجديدة ان بلاغاً ورد الى عمليات الإدارة العامة للإطفاء عند الساعة 9:13 دقيقة صباحا يفيد بوقوع حادث انهيار سقف مسجد على عدد من العمال، فهرعت فرق من مراكز الوفرة والإنقاذ الفني والإسناد بقيادة الرائد ايمن المفرح والرائد فهد العجمي حيث وصلت اول فرقة اطفاء في غضون دقائق.
وتمكن رجال الإنقاذ من انتشال 4 عمال مصريين من تحت الانقاض، وتسليمهم لفنيي الطوارئ الطبية حيث جرى نقلهم الى المستشفى للعلاج.
وحاول رجال الإطفاء انتشال عامل مصري كان محشورا تحت الأنقاض وهو على قيد الحياة، وتمكنوا من رفع الصخور والأخشاب وكوم من الحديد، لكنه لفظ أنفاسة الأخيرة في الموقع وفارق الحياة متأثرا بإصاباته التي لحقت به جراء الانهيار.

لجنة تحقيق
من جانبه، اعرب وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل عن بالغ الحزن والالم لوفاة احد العاملين واصابة اربعة اخرين في شركة مقاولات تعمل في تنفيذ مشروع مدينة صباح الاحمد السكنية اثناء صب الخرسانة لسقف احد المساجد قيد الانشاء في المشروع.
وقال الوزير ابل لـ «كونا» أمس ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية شكلت لجنة تحقيق لتحديد كيفية وقوع هذا الحادث الاليم واسبابه، خصوصا ما يتعلق بعدم الالتزام باتباع شروط الامن والسلامة التي يجب اتباعها في مثل هذه الحالات.
واكد ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستتخذ فور انتهاء اللجنة من عملها كل الاجراءات القانونية بحق الجهة المسؤولة عن هذا الحادث بهدف محاسبة المتسبب في الحادث ولمنع تكراره في المستقبل.
وتوجه الوزير ابل الى اهل واقارب العامل بالتعزية، داعيا الباري عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته متمنيا للمصابين الاربعة الشفاء العاجل في اقرب وقت.
وعبر عن خالص شكره لرجال الادارة العامة للاطفاء ووزارة الداخلية وادارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة على جهودهم وسرعة تجاوبهم وتعاملهم مع الحادث.

الإطفاء: إجراءات السلامة غائبة
عبر مدير العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الامير عن اسفه لتكرار مثل تلك الحوادث، حيث لم يمض اسبوع واحد على حادث انهيار حصد حياة عاملين مصريين، وتكرر نفس الحادث وحصد حياة عامل اخر. واضاف: عدم توافر جوانب الأمن والسلامة سبب وقوع هذا الحادث، مطالبا الجهات المختصة بعدم التساهل في تطبيق القانون تجاه هذه الشركات التي لا تراعي الله سبحانه وتعالى في عملها وتكون النتيجة مأساة.
المصدر: جريدة القبس
tamersafety

دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2015 بواسطة tamersafety

دكتورتامرعبدالله شراكى

tamersafety
مقدمة دكتوراه في السلامة والصحة المهنية -الولايات المتحدة الامريكية ماجستير إدارة أعمال في الأمن والسلامة المملكة المتحدة استشاري الأمن والسلامة المهنية عضو المجلس الاستشاري الدولي معهد السلامة و الصحة المهنية – فلسطين صاحب TSTC للتدريب والاستشارات عضو المنظمة الدولية لمديري الطوارئ IAEM مشرف قسم السلامة المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

968,447