دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

السعر أساسي للمعاملات في حياتنا وهو العنصر الذى يلفت النظر سواء للبائع او للمشترى قد يكون ذلك لأننا اعتدنا على ان الارخص و الاوفر الا ان في الواقع السعر هو دائما مرآه للجودة ولكن الكثير يلفت انظاره  للأسف التسعير فقط .

 

هذا ما كان في شرم الشيخ اذ تم تخفيض الأسعار املا في اجتذاب الناس للذهاب الى المدينة ولم نجد الاقدام الذى كان متوقعا قبل التخفيض والدليل عدم وجود حجوزات كثيره مع ان الأسعار انخفضت الى الحد الأدنى للتكلفة و قام بعض أصحاب الفنادق بتخفيض مرتبات العاملين بل وأعطى الاخرون للعاملين إجازة بدون مرتب لعدم القدرة على تحقيق إيرادات بل وتحقيق خساره مما يهدد تلك الأنشطة بالخطر.

 

الحل ان نبحث عن البديل دائما فالسياحة التي وفدت الينا من دولا معدودة من بلاد الدنيا الكثيرة علاوة على ان السياحة هى انشطه مختلفة من سياحه علاجيه و ثقافيه و دينيه و ترفيهيه و سياحة شواطئ و مؤتمرات وكل منهم له تسويق مخصص لطبيعة النوع المستهدف.

 

فلماذا اختزلنا دول العالم في عدد محدود من الدول الأوروبية ولماذا اختزلنا السياحة في السياحة الترفيهية ولماذا اختزلنا مدن مصر في مدينة شرم الشيخ ؟

 

تخفيض الأسعار لن يفيد لان المزيج التسويق بصورة عامه هو المنتج والتسعير والترويج والتوزيع وقد تم إضافة ثلاث عناصر أخرى البيئة المحيطة المريحة للعميل والافراد القائمين بالخدمة والعملية ذاتها المتمثلة في الإجراءات التي تتحكم في سير الاعمال.

 

بل وعلى العكس فان انخفاض الأسعار يعكس للعميل جوده اقل مما يجعله يعزف عن المجيء من الأساس وهذا مما سيضر بالصورة الذهنية لمصر لدى العالم من جهة وضياع فرص استثماريه و إيرادات كبيره على الاقتصاد السياحي من جهة أخرى .

 

الترويج للسياحة في الدول التي لم تحضر لمصر لابد ان يتم على أساس التسعير العالي وليس هذا من فراغ لان الأماكن السياحية لدينا تستحق ذلك وأكثر ولتنافس  الأماكن السياحية العالمية بنفس أسعارها واستهداف الطبقات الغنية بعمل مزيج تسويقي خاص بهم هو الحل اما السعي لخفض الاسعار لا يضر بالسياحة فقط بل يوقفها و يستهدف الغير قادرين من الأجانب الذين لا يقدرون.

 

لابد أيضا من استقصاءك ترسل الى شركات السياحة العالمية لتحديد ما هي الأسباب التي ادامت التعاملات معهم واستمرت لدعمها وما هي الأسباب التي منعت السياح من تكرار الرحلة لتلافيها.

 

ثم مراجعة الشكاوى والمقترحات التي تم استقبالها في الفنادق والمنتجعات السياحية للوقوف على أوجه القبول للسائح الأجنبي وتصنف  بحسب الجنسيات للوصول الى المزيج التسويقي الأمثل لكل جنسيه.

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2016 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

42,065

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث