دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

authentication required

مشكله بين بلطجية ممن يذهبون الى الملاهي الليلية لغرض فرض السطوة و القوه  وبين صاحبه تحولت الى كارثه انسانيه بحرق الملهى في منطقه العجوزة واختناق وموت 16 شخص وأصابه 3 اخرين .

 

 

الحادث اثار استياء الناس حيث ترك صورة متوقعه ينتهي بها أى خلاف حيث تتدخل القوة المتمثلة في استرداد الحقوق خارج نطاق القانون الى الانتقام داخل نطاق الفوضى .

 

 

مهزلة تعكس ما وصل اليه البعض من الانتقام بدون أى اعتبار لنفوذ الدولة مما يرونه يوميا من الأفلام المحرضة على الانتقام و اخذ الحقوق  باليد و تتبارى الأفلام في اظهار كم القوه الرادعة من البلطجي عند الانتقام .

 

 

 

بطء التقاضي وسلسله منهجه من الرسائل السنيمائية الى المجتمع بعدم الاعتراف بالدولة والاعتراف فقط بالقوة الذاتية لأنها هي التي ستنتصر في النهاية لان المظلوم سيمتنع عن الإبلاغ خوفا من الاثار على امنه و حياته ولعل ذلك ما منع أصحاب الملاهي الأخرى من الإبلاغ عن نفس المجموعة الضالة من زمن طويل .

 

 

علاوة على تداخل وتعارض  القوانين الباليه التي لم تعد تناسب ما يحدث اليوم من احداث حيث تغيرت الظروف ومازالت القوانين كما هي علاوة على طول فترات التنفيذ الذي يصل الى السنوات وفى النهاية يعيش من عاش ويموت من يموت ولا يبقى للناس الا الحلول خارج نطاق القانون الذي لا يلجأ اليه أحد غالبا لأنه هو الخاسر .

 

خاسر وقته وجهده وماله ومن الاصلح ان يتنازل عن الحق بدلا من ضياع ما تبقى له من عمره وهو يجرى وراء استرداد حقه .

 

 

الاسهل ان يقوم صاحب الحق اعتبر ان له حق بالانتقام باليد وهو ما نراه ليس فقط في حريق العجوزة وانما في أماكن كثيره في مصر حيث يتلألأ صورة الممثل الذى يمشى بالحارة وهو يشعر بالقوه و ينتقم وسط انبها الناس به وبقوته و بسيطرته منقطعه النظير .

 

 

لا مفر من الردع وعدم التهاون في الحقوق ليكون كلا منهم عبره للآخرين الذين تسول لهم أنفسهم القيام بمثل هذه الاعمال ولنعتبر ان ما حدث وما يحدث كل يوم من أمثال هذه الاعمال هي انذار يتجدد لنا ان التهاون في العقوبات و طول مده التقاضي  لمثل هؤلاء يعطى الفرصة للآخرين ان يختاروا الحل الاسهل و الأسرع في ان واحد .

 

 

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 مشاهدة
نشرت فى 22 ديسمبر 2015 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

42,229

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث