دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

قامت احدى سيدات وزارة التربية والتعليم السيده /  فريال احمد المحلاوى 72 عاما  بمبادره تستحق الاشاده لمحو اميه الكبار و المتسربين من العمليه التعليميه وذلك فى القرى و النجوع بداية بقرى محافظة الدقهلية بواسطة الساده المدرسين القادرين على العطاء و الراغبين فى العمل الاجتماعى و المحالين الى المعاش حيث سيتم الترتيب للبدء باحدى القرى خلال عام 2015 ليكون هذا المشروع نواه لمشروعات اخرى مشابهه فى ربوع مصر .

ان استغلال الساده المدرسين المحالين للمعاش فى هذا المشروع له عائد على الطرفين فالفرد يصبح بعد انتهاء مده الخدمه قادرا اكبر على العطاء والعمل الاجتماعى و لديه من الخبرات التى لا يمكن تجاهلها علاوه على وجود وقت الفراغ الذى ان لم يستغل و يتم استثماره يندثر معه خبرات كثيره كان يمكن الانتفاع بها لتنمية الناس او تنعكس على الفرد سلبا و تنهار الصحه لديه فالفرد الذى تعود على العمل و الاجتهاد طوال فتره عمر 40 عاما تقريبا لا يمكن ان يتقبل ان يجد نفسه بدون عمل فجأه و يكون عاله على الاخرين ابدا هذا ان لم يكن له نشاط اخر ينشغل به .

ذلك سيسهم فى تطوير الاخرين و تنميتهم و على الطرف الاخر للكبار المتسربين من العملية التعليمية هناك من يريد ان يتعلم كيف يقرأ ويكتب ولكن ليس لديه من يرتب له ويصل اليه والمكان متوفر فعلى عمد القرى ان يقرروا المكان الذى يمكن ان يتلقى فيه الافراد التعليم ولو حتى فى اوقات الاجازات فى المدارس فالمعلم متبرع بجهده لمنطقته و المكان موجود ولم ينقص علينا الا التنفيذ.

ان المشروع لايمكن ان يكون مشروعا فرديا يقتصر على مبادرة واحده و انما على كل قارىء ان يكون مبادرا ايضا و ان يبدأ بمنطقته اليوم بالبحث عن المدرسين المحالين الى المعاش بالسؤال فى المدارس الموجوده فى المنطقه وعلى القادرين ان يبحثوا عن اى وسيله لتشجيع المدرسين لهذا العمل الايجابى و على الدوله ان تشجع العمل الاجتماعى الذى يقوم به الافراد لتنمية مجتمعاتهم بعيدا عن تمويل الدوله فبهذا وحده تنهض الامم.

 

تحية و احترام الى هذه المربية الفاضله و الى كل من يريد الخيرلمصر .. تحيه و احترام الى كل من يعمل لوجه الله ان يرى بلاده جميله .. ادام الله على مصر رجالها و سيداتها المخلصين .

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 28 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2015 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

40,718

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث