دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

authentication required

" الأمومه "

مهما تكلمنا عن المشاعر الانسانيه تبقى الامومه هي الشعور الوحيد الذي الا تضاهيه اى مشاعر اخرى هذا الشعور الذى يتجلى عند بناتنا من صغر سنهم لامتلاك "عروسه " يشعرون معها بروح الامومه التى فطرهن الله تعالى عليها .

الامومه هى نبع لا يجف وسيل متدفق من الدفء والحنان والعطاء والتضحيه فى اروع الصور وحينما تنظر الى امرأه تحتضن وليدها - مهما كلفها ذلك من حمل و عناء و تعب - ستعرف كم هى المعانى التى لا يمكن وصفها بالكلمات لوصف هذا الشعور الرائع .

وعندما نتحدث عن  العطاء الذى لا يتوقف وبدون مقابل لاشك ان ذلك يبدوا غريبا لان العطاء لابد و ان يقابله عطاء آخر فى المقابل وهذا أساس كل علاقة إنسانية الا ان واقع مشاعر الأمومة هي عطاء لانهائي دون انتظار المقابل وهذا اكبر نعمه من الله تعالى للبشرية  ليزرع الحنان و ينمى قيمة العطاء الغير مشروط بين الناس .

يقول الشاعر الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق و هذا ما نريده الآن ان نعد أمهات الغد من اجل الاستعداد للمستقبل ليكن افضل حالا مما نراه الآن وما نعانيه من انهيار السلوك بين الناس و تنامى شعور العدائيه و اختفاء الحنان والرحمه التى هى اساس التراحم فيما بينهم وهذه الصورة ما كنا نريد ان نراها ابدا .

لقد ساهم الفقر و قصور التعليم فى تدمير أمهات الغد وتقصير واضح وخصوصا فى المناطق الأكثر فقرا و حرمانا ..ان علينا مسئوليه كبيره نحو الاهتمام بتعليم و تربية بناتنا و عدم التقصير فى نشأتهم و عدم تشويه الجيل بالتفرقة بين الأبناء و تهميش بناتنا عن الوجود حتى تصبح ظلا مشوها فلا امل حينئذ منها لان من يربى ويعلم و يجمع شمل الأسرة هي الأم  وان شوهت وهى صغيرة ماذا ننتظر منها الا جيلا اخر مشوها لا فائدة منه ولا أمل .

ولننتهز هذه الفرصة لنوصى أولادنا و بناتنا برحمة كل أم و نخفف عنها اى ضيق قد تعانى منه و أن نسعى لان نمنع عنها اى حرمان ولنرحم دموعها و تجففها أيدينا و ندخل السعادة دائما عليها  و نتقى الله تعالى فيها وفى مشاعرها حتى لا نضيف علها اى عبء آخر فكفاها ما ألقاه الزمان عليها من أعباء ضاقت بها  ذرعا يوما ما .

 

 

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2013 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

43,088

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث