دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

" الصداقة "

خلق الله تعالى الناس ليتعارفوا بينهم و أن ذلك التعارف هو أساس التعامل بينهم والهدف من وجود العلاقات من الاساس  ان يعرف الإنسان من يتكامل معه روحيا ولتتشكل لهم وحدة الهدف والمصير و تبقى التوقعات بين الناس هي أساس كل العلاقات.

 فكلما كانت التوقعات عاليه بين الطرفين  واكثر من الحقيقه كانت تلك العلاقة على حافة الهاوية  لان كلا الطرفين قد بنوا قصورا في المستقبل على ارض رخوة نفترض فيها دائما عدم الكمال مع اننا نتفق ان احتمال مواجهة النواقص منطقي واكيد بين الطرفين .

وقد تكون التوقعات اقل من الحقيقة التى سنجدها مع الزمن و هنا نجد أنفسنا فى حال أفضل حين نرضى ونتقبل أخطاء اكثر فيمن نصادق وهذا ما يجعل العلاقة تتوطد عبر الزمن و لا نصطدم بخيبة الأمل و من ثم  فلن نفقد تلك الصداقة .

ان علينا ان نبحث بين الأشواك عن وجود الورود وهذا ما يجعلنا نبحث - وسط الكثير من الصفات الغير حميده المحيطه بنا -  عمن يحملون الصفات الراقيه و لكن الكثير يقول ان الصداقات قد تنتهى ولا يوجد فى هذا الزمان معنى حقيقي للصداقه الا ان ذلك ليس صحيحا لان تلك العلاقات نشأت عن طريق تحقيق المصالح فقط و رسمت المصالح شكلا لصداقه لن تدوم لانه انتفى الغرض منها بمجرد انتهاء المصلحة .

وما علينا الا اختيار الاصدقاء من بين الناس فقد يعطيك الزمان صديقا يكون لك اوفى  البشر لانه يجد فيك نفسه وتجد فيه نفسك وتتشابه بينكم القيم وتجد من يعطيك وجهة النظر الاخرى فيك ويصدقك القول حتى تصل الى الاقتراب من الصورة التى تريد ان ترى نفسك عليها وهذا الشعور يكتمل حين تجد ان وجودكما معا قد خلا من كل اثار التجمل او تغيير الوجوه .

قد يدفعنا الزمان للعزله لان الثقه بين الناس تتناقص من كثرة ما نرى يوميا من حالات خيانة الامانه .. امانه القول والعمل و هذا هو اساس عدم الاطمئنان و القلق من الغد اذ ان فقدان من يدعمنا من صداقه و حب يؤثر كثيرا علينا لاننا لم نوجد فى الحياه من اجل الانعزال ولكن من تقديم حب و احترام و تقدير للآخرين و الجزاء دائما يعود لنا من جنس العمل .. حب واحترام وتقدير.

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2013 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

44,214

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث