دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

" الغدر "

من كثرة ما واجهته الناس من مواقف و الآم وخداع و خيانه دون انذار شوهت الكثير من مشاعرنا لتصبح اما جافه اوغير واثقه وقد تكون عدوانيه دفاعيه او هجوميه و قد يفسر ايضا بتفسيرات عكسيه لا نريدها من الاساس وقد تفسر على انها من قبيل تدبير مؤامرة و يحاول الطرف الاخر ان يستخلص ما وراء السطور وما هو الهدف الخفى - حتى وان لم يوجد - الا ان الزمان والازمات والمشكلات هى التى تثبت صدق النوايا .

التجارب كثيره ومؤلمه واثارها لا تنسى و الحذر واجب و الاحتياط ايضا الا ان ذلك لا يمنعنا ان نتوقع الافضل و نحذر ولا نخون ولا نعطى الثقه الكامله لانه لاتوجد الثقه الكامله من الاساس و انما الثقه المنقوصه هى الواقعيه بل على العكس قد تكون الثقه الكامله هى التى تظهر ضعفنا وتتيح لذوى النفوس الضعيفه خداعنا .

الحقيقه واضحه وجليه للجميع وللاطراف - بيد ان للنفس الكثير من الدفاعات السلبية التى تفسد عليها وعلى الاخرين حياتهم معا وتنتقل بالعدوى الى المتصلين معهم والمحيطين بهم - ولكن المشكلة تكمن فى غموض البعض وعدم اعترافهم بمشاعرهم لانهم صنفوا الاخر ضمن تصنيف لا يستحق المعامله بناء على احكام شخصيه وسابقه تعاملات مع اناس تشابهت صفاتهم مع من حكموا عليه .. مع ان الاختلاف اساسى حتى بين التوأم من الابناء.

الحل هو مناقشه المخاوف والظنون صراحة دون احراج او تباطؤ وتأمين هذه المخاوف ويبقى العنصر المحدد لذلك مدى تقبل الطرف الاخر لذلك لانه فى اغلب الظروف وقت ما يساء الظن يقطع الاخر وسائل الاتصال ويسىء الفهم او يقوم بتشويه صورتك لدى الاخرين ليدعموه فى موقفه حتى وان كان يشك فى موقفه الا ان مع الاعتراف بأن نفسه قد تغلبه وله العذر فى ذلك الا ان عليه امانه الا يكون طرفا و حكما فى ان واحد وان يتوسم الخير قبل ان يتوسم الشر حتى يحفز الطرف الاخر على عمل الخير لا مبادلة سوء الظن بسوء ظن اخر و فالناس غالبا على حسب ظنك فيهم .

ما علينا الا ان نبين موقفنا بكل صراحه وهدوء ولنحاول الا نتوتر من ذلك لانه يزيد من انحدار الثقه و لا نركز على استعادة الثقه بالحديث بقدر ما نثبته بالافعال.. فالمعاملات دائما تكون افعال لا اقوال .

 

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 28 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2013 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

40,986

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث