يوميات

طاهر البهي

العريفى.. الداعية السعودي

الذى أحرج مشايخ مصر ( 1 ـ 3 )

كنا بحاجة إلى أن نستمع إلى ذلك الصوت القادم من الأراضى المطهرة، للداعية الشاب محمد بن عبد الرحمن العريفى الجبرى الخالدى ـ وهذا هو اسمه بالكامل ـ لأن نجدد حبنا للوطن..هذا الصوت الذى يغرد بحب مصر..يتوضأ من نيلها الطاهر.. يعانق شيوخها وأبطالها وأعلامها، يجلجل فى سماءها الصافية النقية ..

جاء الينا هذا الداعية الشاب، (مولود فى 16 يوليو 1970 ) ليصالحنا على مصرنا ، التى أغضبناها واغتبناها كثيرا فى الآونة الأخيرة، بل وشهرنا بها عبر السماوات والحناجر النشاز، جاء هذا الداعية الإسلامى السعودى ليحرج بعض دعاتنا، جاء ليكشف الغطاء عن نشازهم وانحراف فكرهم، هو ليس مجرد دكتور في العقيدة وأستاذ مساعد في كلية المعلمين بجامعة الملك سعود.. وعضو مجلس الأمناء بالهيئة العليا للإعلام الإسلامى التابعة لرابطة العالم الإسلامى، وعضو في عدد من المكاتب الدعوية والهيئات الإسلامية، ومستشار غير متفرغ لعدد من الهيئات الإسلامية، ومحاضر متعاون لعدد من الجامعات في داخل المملكة وخارجها ـ بحسب ويكيبيديا ـ وخطيب جامع البواردي بجنوب الرياض فقط، ولكنه من أكبر عشاق ومحبى وطنه الثانى مصر المخلصين.. إننا نطالب السيد وزير التعليم بادراج هذه الخطبة ضمن مناهج التعليم فورا ومن دون إبطاء؛ فنحن محتاجون أن يتعلم أولادنا كيف ولماذا يحبون وطنهم، ولا ضير أن يأتى الدرس هذه المرة من أشقاءنا فى المملكة، فمصر دائما وأبدا قلبها وعقلها يتسع للجميع..ونحن ننشر ملخصا لنص الخطبة حتى تعم الفائدة: إنها شهادة في مسكن العلماء إنها رسالة إلى بلد العلم والجهاد ، إنني اتحدث اليوم عن أم الدنيا، دعونى اليوم أتحدث عن مصر.

كوكبة العصر

وتابع العريفى خلال خطبته التى ألقاها بالرياض بمسجد البواردى ثم مسجد عمرو ابن العاص قائلاً:''، هى أم البلاد وهى أم المجاهدين والعباد قهرت قاهرتها الأمم ووصلت بركاتها إلى العرب والعجم، هي بلاد كريمة التربة، مؤنسة لذوى الغربة، فكم لمصر وأهلها من فضائل، ومزايا، وكم لها من تاريخ فى الإسلام وخفايا منذ أن وطئتها أقدام الانبياء الطاهرين ومشت عليها اقدام المرسلين المكرمين والصحابة المجاهدين.

  وقال العريفى أنه:'' إذا ذكرت المصريين ذكرت الكعبة والبيت الحرام فإن عمر رضي الله تعالى عنه، أرسل إلى عامله في مصر أن يصنع كسوة للكعبة المشرفة، فصنعت الكسوة من عهد عمر رضى الله عنه وظلت كسوة الكعبة تصنع هناك في مصر سنة تلو سنة حتى مرت اكثر من الف سنه وكسوة الكعبة ترسل من مصر إلى مكة ولم يتوقف ذلك إلا قبل قرابة المائة سنة،  فإن البعثة الطبية المصرية كانت في الحج لسنوات طويلة هي ابرز ماينفع الحجاج في علاجهم.

سأخطب عن كوكبة العصر، وكتيبة النصر وديوان القصر، سأتكلم عن ام الحضارة وأم المهارة ومنطلق الجدارة نعم سأخطب عن ارض العزة وعن بلاد القطن''.

خزائن الأرض

وذكر العريفى عدد من الآيات القرآنية التي ذكر فيها إسم مصر صريحا في اربعة  مواضع في كتابه ، تشريف لها وتكريما، و اشار الله تعالى إلى مصر ولم يصرح باسمها في 30 موضعا فى القرآن الكريم.

وأضاف محمد العريفى قائلاً: إن مصر أيها المسلمون هي الأرض الطيبة التي قال الله تعالى عنها لما طهرها سبحانه من فرعون وقومه (( كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ 25 وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ 26))[الدخان]،  إن مصر فيها خزائن الأرض بشهادة ربنا جل وعلا،  وقال الكندي لا يُعلم بلد في اقطار الأرض اثنى الله تعالى عليه في القرآن بمثل هذا الثناء ولا وصفه الله بمثل هذا الوصف ولا شهد له بالكرم غير مصر ..

 وامر النبى الكريم بالاحسان إلى اقباطها، وكم يسرنا اليوم من تآلف بين مسلمى مصر، وبين اقباطها، ونسأل الله جل وعلا أن يجمعهم جميعا على العقيدة الصحيحه التي بعث بها الله تعالى بها عيسى وبعث بها محمد، وبعث بها جميع الأنبياء عليهم السلام، وهي أن يعبد الله وحده لا يشرك به شيئا.

له بقية بإذن الله

 

 

 

المصدر: مقالات طاهر البهي
taheralbahey

طاهر البهي الموقع الرسمي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2013 بواسطة taheralbahey

ساحة النقاش

طاهر البهى

taheralbahey
الكاتب الصحفى مقالات وتحقيقات واخبار وصور حصرية انفرادات في الفن والادب وشئون المرأة تحقيقات اجتماعية مصورة حوارات حصرية تحميل كتب الكاتب طاهر البهي pdf مجانا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

222,084