مواقف

بقلم: أنيس منصور

اضحك مع طاهر البهي

 

هناك نوع من الكتاب لديهم القدرة علي استخراج الابتسامة أو الضحكة أو النكتة من أي شئ لا يلتفت إليه الناس‏,‏ فكلنا رأينا التوك توك في الشارع وابتسمنا فما معني هذه الابتسامة؟‏..

 

معناها أن هذا الكائن الصغير يستطيع أن يفعل ما لا نستطيع فهو يدوس علي القانون ويطلع علي الرصيف ويتسلل بين الناس يمينا وشمالا ونضحك لذلك. وقد رأينا التوك توك في الريف وفي الطرق الزراعية الطويلة وفي الطريق الصحراوي والزراعي. ونخاف أن ينقلب والركاب الثلاثة أو الخمسة, وننسي أنه ظاهرة اقتصادية, فهو قام بحـل مشكلة الوصول إلي الحواري الضيقة, وأكثر ما يضايقنا أن الذين يقودونه مجموعة من الأطفال..

رأينا التوك توك ولا نزال نبتسم لهذا المخلوق الضئيل. وقلنا في أنفسنا إننا فاتنا أن نكتب عنه. ولكن الأستاذ طاهر البهي قد أوتي موهبة أن يجعل التوك توك نكتة متحركة في الريف وفي أحياء العواصم وأن نركب التوك توك, ورغم أنه يبعث علي الضحك لكنه ضرورة لسكان الشوارع الضيقة التي لا تقوي السيارات علي بلوغها.

ولذلك كيف جاء كتاب( توك توك العاصمة) اتوبيسا للضحك وجاء الكتاب متنوعا كركاب التوك توك.

وللأستاذ طاهر البهي كتب كثيرة مكتوبة بأسلوب خفيف أعطي قلمه للتوك توك وتركه يفعل ما يشاء.. فكل شيء معقول أليست قوته في ضعفه.. فهو يدوس القانون والسيارات ولا ينظر وراءه. وإنما يترك الأثر الوحيد وهو أن يخرج بك من الصمت الي الابتسام الي الضحك وما أحوجنا في زمن فيه كل المتناقضات وانهيار النماذج.. وطالما الكبار يسقطون فليعش الصغار الذين يفرفشون فاضحك مع طاهر البهــي.

 

 

 

المصدر: صحيفة الأهرام/ عامود مواقف/ 12يونيو 2011
taheralbahey

طاهر البهي الموقع الرسمي

ساحة النقاش

taheralbahey

شكرا يا استاذة ارجو ان اكون عند حسن ظنك ما استطعت.

طاهر البهى فى 24 يونيو 2011

طاهر البهى

taheralbahey
الكاتب الصحفى مقالات وتحقيقات واخبار وصور حصرية انفرادات في الفن والادب وشئون المرأة تحقيقات اجتماعية مصورة حوارات حصرية تحميل كتب الكاتب طاهر البهي pdf مجانا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

241,009