(القاهرة، 14 ديسمبر 2014) بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة الموافق 3 ديسمبر 2014، عقد الإجتماع الأول للجنة التسيير الخاصة بمشروع "وظائف ومهارات لذوى الإعاقة من خلال حلول قائمة على تكنولوجيا المعلومات والإتصالات" بمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة.

 

ناقش أعضاء اللجنة المشروع من خلال خبرتهم. واللجنة ممثلة فى وزارة التضامن الإجتماعى ووزارة القوى العاملة والهجرة، والمجلس القومى للإعاقة، وإتحاد الصناعات المصرية وإتحاد عمال مصر الديموقراطى، مؤكديين على أهمية تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة، ودعم قدرتهم على العمل وإدماجهم فى سوق العمل.

 

وبالتزامن مع شعار هذا العام لليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة "التنمية المستدامة: وعد التكنولوجيا"، يهدف المشروع الى استخدام الإبتكار والحلول القائمة على تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لتشجيع إدماج الأشخاص ذوى الإعاقة فى سوق العمل. فيستهدف المشروع الشباب، المرأة، المدربين والمؤسسات مع التركيز بوجه خاص على قطاعي السياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

يتم تمويل المشروع من قبل شراكة الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ويتم تنفيذه فى ستة محافاظات: القاهرة، الجيزة، الأسكندرية، المنيا، البحر الأحمر، وبورسعيد خلال الفترة ما بين سبتمبر 2014 ومارس 2016 بالعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، منظمة العمل الدولية و الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

###  ###  ###

يعقد برنامج الأمم المتحدة شراكات مع مختلف الشعوب وعلى جميع مستويات المجتمع من أجل تعزيز قدرتها لمواجهة الأزمات والتكيف معها، ويدفع ويحافظ على النمو بهدف تحسين نوعية الحياة للجميع.

 

 

نحن موجودون في أكثر من 170 بلداً وإقليماً، ونعمل على توفير منظور عالمي ورؤية محلية ثاقبة لتمكين الشعوب وبناء أمم صامدة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2014 بواسطة taheel

الشبكة القومية لخدمات تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة

taheel
الشبكة القومية هي المرحلة الجديدة من مشروع وظائف ومهارات للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا والاتصالات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

78,417