بطبيعة الحال، فإن توظيف العمال المعوقين يتطلب اتخاذ بعض التدابير لضمان الترحيب بهم في مكان العمل، منها:

تحسينات إمكانية الوصول

وكثيرا ما يشعر أصحاب العمل بالقلق إزاء تكلفة استيعاب الأشخاص ذوي الإعاقة. التكاليف لا تحتمل، وأصحاب الأعمال لا يريدون تحويل جزء كبير من الأرباح لإجراء تغييرات في مكان العمل.

ولكن الخبر السار هو أن التكاليف عموما أقل بكثير مما كنت تعتقد. من نشرة الأمم المتحدة تلك مرة أخرى:

"وجدت دراسة أجراها أرباب العمل في عام 2003 أن تكلفة التكيف لاستيعاب الموظفين ذوي الإعاقة تبلغ 500 دولار أو أقل. وذكر 73٪ من أصحاب العمل أن موظفيهم لا يحتاجون إلى مرافق خاصة على الإطلاق ".

فكر في الأمر. كم سيكلف حقا تثبيت منحدر عند مدخل مكتبك، أو توفير برامج قراءة الشاشة أو الهواتف المعدلة؟ عند النظر الى ذلك في سياق التكلفة الإجمالية لتوظيف موظف جديد، فإن أي أماكن إقامة تحتاج إلى ترتيبها من المرجح أن تكون شريحة صغيرة جدا من التكلفة الشاملة.

ويوصي دليل الحكومة البريطانية المساعد لتوظيف المعوقين بالتحسينات البسيطة التالية:

- إجراء تغييرات على نمط عمل الشخص المعاق

- توفير التدريب أو التوجيه

- إجراء تعديلات على أماكن العمل

- ضمان توفير المعلومات في أشكال يسهل الوصول إليها

- تعديل المعدات أو الحصول عليها

- السماح بوقت إضافي خلال تعيين 'الاختبارات'

هناك مجموعة واسعة من الإعاقات، وبالتالي فإن استراتيجيات جعل مكان عملك يمكن الوصول إليه تختلف على نطاق واسع جدا. يمكنك القيام بالكثير من البحوث للتحضير مقدما، ومن ثم العمل بالتعاون مع الموظف الجديد لديك لمعرفة ما يحتاجونه وتقديمه لهم.

 

يمكنك أيضا العثور على قالب مفيد على موقع حكومة أونتاريو لإنشاء خطة إقامة فردية.

تغييرات الموقف

وقد بينت الدراسة الاستقصائية بعد الاستقصاء أن مجتمعاتنا لا تزال تعاني من التمييز تجاه المعوقين. لذلك، فإنه لا مفر من أن بعض هذه المعتقدات المتضاربة ستكون موجودة لدى موظفيك. حتى أنك أنت بنفسك قد تحمل بعض منها، سواء كنت واعياً لها أم لا.

لذلك، فضلا عن إجراء التعديلات المادية والتكنولوجية، سوف تحتاج أيضا إلى تثقيف نفسك وموظفيك لضمان أن تشارك في علاقات إنتاجية والحصول على أقصى استفادة من الموظفين الجدد.

هناك بعض الاختبارات الذاتية التي يمكنك القيام بها على الإنترنت، مثل اختبار التحيز الضمني لجامعة هارفارد، والذي سيساعدك على تحديد التحيز اللاواعي أو المواقف غير المفيدة تجاه المعوقين. ويمكنك أيضا الاتصال بالمنظمات غير الربحية في منطقتك لترتيب التدريب عند الضرورة.

وهناك أيضا بعض الموارد الممتازة على الإنترنت لتحسين وعيك، مثل شبكة مساعدة أصحاب العمل وشبكة الموارد المتعلقة بإدماج الإعاقة (إيرن)، بتمويل من وزارة العمل الأمريكية.

تحقق من صفحة الموقع ذاك حول الوعي للمواقف، على سبيل المثال. إنه ملخص ممتاز لبعض الحواجز التي تحول دون الوصول إلى أماكن العمل، مثل:

- الشفقة. الناس يشعرون بالأسف للموظف ويراعونه نتيجة لذلك.

 - عبادة البطل. يعتبر الأشخاص الشخص المعاق يعيش بشكل مستقل ليكون "خاصا".

 - التأثير الحسي المتعدد. ويفترض الناس أن إعاقة الموظف تؤثر على حواسه الأخرى.

 

ترتبط الصفحة أيضا بموارد إضافية لترتيب التدريب على التوعية بالإعاقة في مكان عملك.

المصدر: أندرو بلاكمان - موقع envato
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2019 بواسطة taheel

وظائف ومهارات لذوي الاحتياجات الخاصة

taheel
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,938