هناك خمسة أسباب بسيطة لكونه من مصلحتك توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة:

أداء قوي

وجدت دراسات استقصائية متعددة أن أرباب العمل يعطون أداء موظفيهم المعوقين درجة عالية جدا. وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع الموظفون المعوقون بسجلات حضور أقوى ومعدلات استبقاء أفضل.

فعلى سبيل المثال، وجدت دراسة أجراها معهد إنتاجية الشركات (I4CP) ما يلي:

- صنف أكثر من ثلاثة أرباع أرباب العمل الموظفين ذوي الإعاقة الذهنية والإنمائية (جيد) أو جيد جدا على عوامل الأداء.

- 73٪ أفادوا عن تجربة إيجابية لتوظيف الأفراد المصابين بالاضطرابات الناجمة عن نقص اليود.

- وكانت أفضل صفات الموظفين الذين يعانون من اضطرابات نقص اليود هي الاعتماد (89٪)، والاندماج مع زملاء العمل (87٪)، والدافع (86٪).

ووفقًا للأمم المتحدة:

"تبين دراسات العمالة الوطنية، بما في ذلك تحليل أجرته شركة" دوبونت دي نيمور "، أن الأشخاص ذوي الإعاقة لديهم درجات أداء متساوية أو أعلى، ومعدلات استبقاء أفضل، وأقل تغيبا".

يوسع بركة المواهب

كما يعرف أي صاحب عمل، العثور على الشخص المناسب لموقع مفتوح يمكن أن يكون صعبا. بل إنه أكثر صعوبة عندما تحذف نسبة مئوية كبيرة من القوى العاملة من مجموع المواهب لديك، إما عن قصد أو عن غير قصد، بسبب الإعاقة التي قد لا تؤثر على قدرتهم على القيام بهذه المهمة.

وهناك ملايين الأشخاص ذوي الإعاقة المؤهلون للعمل، ولكنهم لا يقدرون كثيرا من أصحاب العمل. لذلك، يمكنك أن تجد الناس ذوي المهارات والمؤهلات - ومع التحفيز والصفات الأخرى المذكورة في الدراسة I4CP أعلاه -التي قد يتجاهلها المنافسين لك.

تعلق بزبائنك

خمن ماذا؟ العديد من العملاء المحتملين يكونون معاقين أيضا. يمكنك خدمتهم بشكل أفضل إذا كان لديك قوة عاملة تعكس التنوع الكامل للمجتمع الأوسع.

لن يتمكن الموظفون ذوو الإعاقة من عرض صورة ملائمة للإعاقة على عملائك فحسب، بل سيكون بإمكانهم اقتراح تحسينات بسيطة - مثل موقع ويب يسهل الوصول إليه أو لافتات أكثر وضوحا في متجرك - والتي ربما تكون قد أغفلتها.

ووفقًا لبيان الأمم المتحدة:

"الموظفون ذوي الإعاقة يتصلون بشكل أفضل بالزبائن ذوي الإعاقة. في الولايات المتحدة، يمثل هذا 1 تريليون دولار في الإنفاق الاستهلاكي الكلي السنوي ".

اجن فوائد التنوع

في مقال سابق في سلسلتنا حول التنوع في مكان العمل، نظرت إلى فوائد تعزيز التنوع في عملك.

اتضح أن هناك العديد من الفوائد الملموسة، مثل:

- تعزيز الابتكار

- تحقيق عملية صنع القرار بشكل أفضل

- صنع المزيد من المالصنع المزيد من المال

- تحسين سمعتك

الإعاقة هي واحدة من الأبعاد الرئيسية للتنوع في مكان العمل، لذلك من خلال زيادة تمثيل المعوقين في عملك، فإنك تساهم في التنوع في مكان العمل بشكل عام وتحضر نفسك لتلقي تلك الفوائد.

الحصول على ائتمانات الضرائب والحوافز الأخرى

في بعض البلدان، قد تكون مؤهلا للحصول على حوافز حكومية إذا قمت بتوظيف عمال ذوي إعاقة.

ففي الولایات المتحدة، علی سبیل المثال، یقدم کل من ائتمان الوصول لذوي الاحتیاجات الخاصة، وخصم الضرائب علی إزالة الجدار، والائتمان الضریبي لفرص العمل، حوافز مالیة للشرکات التي تزيل الحواجز التي تحول دون توظیف المعوقین. تتوفر المزيد من المعلومات على موقع مصلحة الضرائب الأمريكية، وإذا كنت مقيما في مكان آخر، يمكنك البحث عن تفاصيل مماثلة في بلدك.

هذه الحوافز عمومًا ليست كبيرة بما يكفي لتأهل كسبب وحيد لتوظيف المعوقين، ولكنها توفر تحلية لطيفة عندما تقترن مع الأسباب الأخرى أعلاه.

المصدر: أندرو بلاكمان - موقع envato
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 7 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2019 بواسطة taheel

وظائف ومهارات لذوي الاحتياجات الخاصة

taheel
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,926