بقلم-محمدحمدى
لقد قرأ البعض مِننا ، لغير المُسلمين مكتوبات (كُتب،و مقالات فى صُحف أو مجلات....)وشاهد، وسمع بثهم الإذاعى ،والتليفزيونى عن نهاية العالم...... ،وتبين لنا جميعًا للأسف أن الكثير مِن هذه الإجتهادات ، والكِتابات خُرافات ، كما تبين لنا أن أفلامهم عن نهاية العالم مِثل مكتوباتهم !
ولأن ديننا الإسلامى يُناسب كُل عصر ،وزمان ، ومكان فلم يترك شيئًا مُهمًا للإنسان ،وإلا ذكره ؛ ولأنه فى عِلم الله-عز وجل - ،أن غير المُسلمين سوف يتكلمون عن نهاية العالم ،وعلامات الساعة ، فقد أخبرنا سيدنا مُحمد- صل الله عليه وسلم- بعلامات الساعة (الصُغرى، والوسطى ،والكُبرى)؛لكى نكونَ على نور ،ويقين ،ولا يسخر مِننا الساخرون !
وعن موضوع كيفية نهاية العُمران ،والتقدم التكنولوجى ،تكلم غير المُسلمين كثيرًا فمِنهم مَن قال : "نهاية العُمران سوف تكون ؛بسبب حرب نووية "،والأخر قال : "مخلوقات غريبة سوف تحتل الأرض "....إلى أخر تِلكُم الإدعاءات الباطلة ،ولكن رسول الله-صل الله عليه وسلم- أخبرنا عن نهاية ذلك العُمران فعَنِ ابْنِ عَيَّاشٍ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قال رسول الله- صل الله عليه وسلم- : " يُوشِكُ أَنْ لا تَجِدُوا بُيُوتًا تُكِنُّكُمْ تُهْلِكُهَا الروَاجفُ ، وَلا دَوَابَّ تَبْلُغُوا عَلَيْهَا فِي أَسْفَارِكُمْ تُهْلِكُهَا الصوَاعقُ " .صدق رسول الله -صل الله عليه وسلم- .
فنهاية ذلك العُمران ،والتقدم التكنولوجى سوف تكون ؛بسبب زلازل سوف تهدم جميع البنايات فى سنوات قليلة ،بالإضافة إلى الصواعق التى سوف تصعق الأرض ، والمقصود بالصواعق الكهرباء ، و معلوم أن البرق ، والرعد كهرباء ، فأعتقد أن الصواعق سوف تكون مشابهة للرعد ، والبرق .والمُطلع مِننا على سير الأُمم السابقة يجد أن عِقاب الأُمم السابقة على فسوقهم، وظُلمهم كان بالزلازل ،والصواعق السماوية !
أى أن هذه الزلازل ،والصواعق التى سوف تحدث ،سيكون السبب الحقيقى هو كثرة الظُم ،والفسوق ،ولكن سيكون هُناك سبب مادى لايعلمه غير الله ، ربما يكون ذلك السبب هو الإحتباس الحرارى الناتج مِن التقدم الصناعى .
ولسوف يكون خراب الديار ،والتقدم التكنولوجى؛نتيجة هذه الزلازِل ،والصواعق ،ولا حول ،ولاقوة إلا بالله !
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 159 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2024 بواسطة starstar200

عدد زيارات الموقع

83,112