بقلم-محمدحمدى
نحتاجُ إلى الهواء النقى؛ لكى نعيشَ بصحةِ جيدة؛ويتحقق ذلك المطلب الحيوى ،والهام فى بيئةِ نظيفة خالية مِن الغازاتِ السامة(أول أُكسيد الكربون،وثانى أُكسيد الكربون،و أول أُكسيد الكبريت،والنشادر،وثانى أُكسيد الكبريت،والميثان ،والإيثان...)ومما يُساعدُ بشكل كبير فى الحصولِ على هواء نقى ،ونظيف ،وخالى مِن الغازاتِ السامة هو النباتات !!
فالنبات كما هو معلوم للجميع أنه يتنفس على ثانى أُكسيد الكربون ،ويُعطى لنا الأُكسجين اللازم للحياة .
وعندما يقل الأُكسجين فى مكان ما ؛بسبب التلوث ،وعدم وجود نباتات ؛تحدُث مشاكل صحية (أمراض الجهاز التنفسى ،والقلب...)ولدى مشروع سهل التنفيذ أود أن يتمَ تنفيذه بشكل جدى،ومُنتشر بقدر المُستطاع ،ولن يُكلفنا الكثير ؛لِلحفاظ على البيئة نظيفة،وخالية مِن الغازاتِ السامة،والتمتع بصحة جيدة .
وهذا المشروع هو عبارة عن زرع نباتات فى أى مكان خالى،وصالح لزراعة ، -أى أن نقومَ بزرع أزهار ،وأشجار بقدرالمُستطاع؛للحصول على هواء نقى ومنظر خلاب -
وأتمنى أن يتم تنفيذ المشروع كالتالى :
1- مَن يستطيعْ أن يزرعَ شجرة ،أو أكثرفى الأماكنِ الخالية أمام بيته فليزرعَ؛ لتمتعَ بإستنشاق هواء نقى، ومنظرخلاب ؛يُجلب السعادة .
2- مَن يستطيعْ أن يزرعَ أحد النباتات الصغيرة فى البلكونةِ فليزرعَ ؛من أجل المُساهمة فى تقليل نِسبة غاز ثانى أُكسيد الكربون، وزيادة نِسبة غاز الأُكسجين -الضرورى لحياة الإنسان ،والحيوان- إلى الحد الطبيعى (معلومة إضافية : نِسبة الأُكسجين فى الجو21% ،ونِسبة النيتروجين 78%،و1% غازات أخرى وبُخارماء) .
3- كما يُمكن أن يشتركَ الأهالى فى عمل حدائق فى الأراضى الفضاء المُتاحة بعد إذن المالك سواء أكان المالك خاص ،أو وزارة ،أو أى مالك أخر .
4- مِن المُمكن أن يشتركَ الأهالى فى صيانة ،وتجميل الحدائق القائمة .
5- لو تبرع كل فرد بالقرية بما يقدر عليه ؛لأقاموا أجمل الحدائق على الأراضى المُنتشر بِها زِبالة ،وردم، وحُفر .
إلى غيرذلك مِن الطُرق التى سوف تُجمل قُرانا ،ومُدننا ؛وسوف تجعلها أحد عوامل الجذب السياحى الداخلى-الأهالى- ،أو الخارجى-الأجانب- .
وفى الخِتام أود أن أؤكد على أمر هام ،وهو أن هذا المقال تأكيدًا لدعوات الإيجابية المُنطلقة مِن الجهات التنفيذية ،والأهلية ،والمُهم التنفيذ على أرض الواقع فما أسهل الكلام،فأرجو أن يتمَ تنفيذ هذا المشروع الذى أُشارك فيه بقلمى مُتمنيًا رُأيته على أرض الواقع، واللهم اجعل مصر بلدًا جميلًا رائعًا ،يا أرحم الراحمين ،وصل وسلم على نبينا ، و حبيبنا محمد !
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 287 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2024 بواسطة starstar200

عدد زيارات الموقع

82,198