كرمت الدولة البريطانية 8 من أهم رؤساء وزرائها على مدى التاريخ بإصدار صورهم على مجموعة جديدة من الطوابع وذلك عن طريق البريد الملكي البريطاني.

وضمت القائمة :"وليام جلادستون، ونستون تشرشل ومارجريت تاتشر - ثلاثة من أكثر السياسيين احتراما في البلاد – بالإضافة إلى "كليمنت أتلي وهارولد ويلسون، وويليام بيت الأصغر الذي يعتبر أصغر رئيس وزراء حيث تولى منصبه وهو عمره "24" عام 1783.

ويستكمل القائمة كل من روبرت بيل، وتشارلز جراي كرؤساء وزراء من القرن الـ"19" وتعتبر الطوابع من الدرجة الأولى في بريطانيا حيث وافقت عليها الملكة اليزابيث وستصدر في أكتوبر المقبل بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ولقد خلت القائمة من بعض الأسماء المهمة في تاريخ بريطانيا ومنهم بنيامين دزرائيلي الصديق المقرب للملكة فيكتوريا ويعتبر عدو جلادستون الأبرز وصاحب مبادئ الأمة الواحدة و ديفيد لويد جورج المصلح الاجتماعي الكبير وذلك قبل أن يقود البلاد إلى النصر في الحرب العالمية الأولى.

ولم تغفل الصحيفة أن تذكر رئيس الوزراء الشهير توني بلير وسواء اتفقت معه أو اختلفت ،فقلد أصبح أصغر رئيس وزراء منذ نحو 200 سنة وأطول من بقي في منصب رئيس الوزراء.

وعن أسباب إختيار هولاء وترك هولاء ،قال متحدث باسم البريد الملكي أن الطوابع التاريخية تلقي الضوء على أكثر الشخصيات التي أثرت في مناصبها.

المصدر: http://www.el-balad.com
stamps

يهتم الموقع بالهوايات المختلفة ويعمل على نشر تلك الهوايات لا سيما الهوايات التجميعية وبصفة خاصة الطوابع البريدية وجمع العملات والطوابع البريدية وبطاقات الهاتف ........... » وكذلك وتربية الاسماك وطيور الزينة وزراعة نباتات الزينة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2014 بواسطة stamps

m.e.

stamps
يهتم الموقع بالهوايات المختلفة ويعمل على نشر تلك الهوايات لا سيما الهوايات التجميعية وبصفة خاصة الطوابع البريدية مع تداول اخبار الهوايات والعمل على تطوير الموقع باستمرار ليكون نواة لموسوعة شاملة للهوايات من تربية الاسماك وطيور الزينة وزراعة نباتات الزينة وجمع العملات والطوابع البريدية وبطاقات الهاتف ........... »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

44,022