مراسلو الحرب: قدموا الآن لجوائز بايوكس- كالفادوس

الدعوة موجهة إلى المراسلين والمصورين الحربيين في جميع أنحاء العالم إلى 

التقدم بطلبات للحصول على جوائز بايوكس- كالفادوس، التي تكريم الصحافيين الذين يخاطرون بحياتهم في مناطق العالم الساخنة لتغطية الأخبار. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو ٨ يونيو/ حزيران ٢٠١٢. 

وينبغي أن تكون المشاركات عبارة عن كتابات أو أعمال صحافية حول النزاع وأثره على المدنيين، أو تتعلق بالدفاع عن حرية الصحافة والديمقراطية.

الجائزة تقدم خمسة جوائز نقدية قيمتها ٧٠٠٠ يورو لكل منهما، وتنقسم إلى فئات: التلفزيون والإذاعة والتصوير الفوتوغرافي والصحافة المطبوعة وصحافة الإنترنت. 

كما تشمل المسابقة جائزة خاصة بالمراسلين الشباب، قيمتها ٣٠٠٠ يورو، وتمنح للصحافيين البالغين من العمر ٢٨ عاما أو أقل. 

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل يقام في بايو، فرنسا، في أكتوبر/ تشرين الأول. 


------------------------------------------------

اكد د.محمد ابراهيم وزير الاثار انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية فور الابلاغ عن اختفاء المطرقتين النحاسيتين ببابي كلا من مسجدى ألجاي اليوسفي وقجماس الاسحاقي " أبو حريبة " بمنطقة سوق السلاح قسم الدرب الاحمر. مشيرا الى ان المسجدين ومحتوياتهما ومنقولاتهما في عهدة وزارة الأوقاف .

قال محسن سيد على رئيس قطاع الاثار الاسلامية أن منطقة الدرب الأحمر والسيدة عائشة أفادتنا بأن خادمي ومسئولي الأوقاف بمسجدي ألجاي اليوسفي أثر رقم 131 الكائن بشارع سوق السلاح  ، ومسجد قجماس الاسحاقي " أبو حريبة " أثر رقم 114 الكائن بشارع الدرب الأحمر قد أبلغوا عن اختفاء المطرقتين النحاسيتين ببابي المسجدين .

 

وعلي الفور قامت المنطقة بالانتقال للمعاينة علي الطبيعة واتضح اختفاء المطرقة النحاسية بباب مسجد ألجاي اليوسفي ، وبسؤال عهدة المسجد تبين اختفاءه ما بين صلاة العشاء وصلاة الفجر يوم الخميس 10/5/2012م وتم عمل محاضر بالسرقة 

كما تم تحرير محضر بقسم الدرب الأحمر بسرقة مطرقتي باب  قجماس الاسحاقي              ( أبو حريبة)  وقيد جنح الدرب الأحمر برقم " 2579 " لسنة 2012م وتم تحويله إلي للنيابة . وجارى اتخاذ الاجراءات للوصول الى الجناة واستعادة المسروقات=============================================

برنامج الأغذية العالمي يقدم قسائم غذائية لمساعدة الجوعى ودعم الأسواق المحلية في الصومال

 

نيروبي – أصبح الآلاف من المستفيدين في جمهورية أرض الصومال يحصلون على المزيد من اللحوم الطازجة ضمن نظامهم الغذائي نتيجة لمبادرة برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة التي تزود الآباء بقسائم تساعدهم على شراء الطعام المغذي من التجار المحليين.

يحصل المستفيدون في إطار هذا المشروع على قسائم قيمتها 80 دولاراً أمريكياً كل شهر، ويمكن استخدامها لشراء مجموعة متنوعة من المواد الغذائية بما في ذلك الأرز، وزيت الطهي، ولحوم الإبل والماعز الطازجة. وحتى الآن، يُمنح حوالي 15000 شخص في شمال غرب أرض الصومال، قسائم كبديل للحصص الغذائية، ويخطط البرنامج لتوسيع نطاق المبادرة لتشمل مناطق أخرى في وقت لاحق من هذا العام.


وقال ستيفانو بوريتي، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الصومال: "استخدام القسائم يعطي المستفيدين المزيد من الخيارات عند شراء الأطعمة، ويزود البرنامج بأداة جديدة قوية لتقديم المساعدات الغذائية إلى أكثر الفئات تضرراً." "وفي الوقت نفسه، تساعد القسائم على النهوض بالاقتصاد المحلي من خلال دعم المنتجين المحليين صغار ومتوسطي الحجم وتجار التجزئة"
وترتبط المرحلة الأولى من مشروع القسائم ببرنامج تغذية الأطفال الصغار الذي ينفذه برنامج الأغذية العالمي في مدينة بوراو بأرض الصومال. ففي الماضي، كانت أسرة كل طفل يعالج من سوء التغذية المتوسط تتلقى حصة شهرية من المواد الغذائية من برنامج الأغذية العالمي، ولكن البرنامج تحول الآن إلى توفير مجموعة من القسائم التي يمكن للأسر استخدامها لشراء الأغذية من تجار التجزئة المحليين.


دخل برنامج الأغذية العالمي في شراكة مع المجلس الدنماركي للاجئين (DRC) لتوزيع القسائم، وذلك بالتنسيق مع منظمة ميدير Medair ، وهي منظمة غير حكومية تدير برنامج التغذية في بوراو.

في المرحلة الأولى من مشروع القسائم، يوجد 13 من التجار المحليين مسجلين لقبول القسائم، بما في ذلك أولئك الذين يبيعون لحوم الإبل والماعز الطازجة، وهي من السلع الغذائية الأساسية بالنسبة لمعظم السكان في منطقة المراعي، ويمكن أن تلعب دوراً حيوياً في تحسين الحالة الغذائية.

وقد أثبتت المبادرة قبولاً شعبياً كبيراً للغاية، فبعد تطبيق نظام القسائم، زاد عدد الأشخاص الذين يحضرون أطفالهم لإجراء فحوصات على حالتهم الصحية المتعلقة بالتغذية.  وهذا يعني أن الأطفال الذين يعانون سوء التغذية سوف تزيد احتمالات حصولهم على العلاج الذي يحتاجونه لبناء عقول وأجسام سليمة.

في نهاية المطاف، يخطط البرنامج للتوسع في مشروع القسائم ليشمل أنشطة الإغاثة والانتعاش والقدرة على التكيف في جميع أنحاء البلاد حيثما تسمح ظروف السوق.

تتيح الأداة الجديدة المزيد من المرونة لبرنامج الأغذية العالمي في مساعدة الصوماليين المتضررين.  وسيقوم البرنامج بتوزيع القسائم موسمياً، أى خلال فترات الحصاد عندما يكون الغذاء متاحاً في الأسواق، بينما في أوقات أخرى من السنة سيواصل تقديم حصص غذائية مباشرة خلال المواسم العجاف عند ندرة المواد التموينية.=============================================

"جبهة علماء الأزهر" تدعو المرشحين الإسلاميين للرئاسة إلى أن يتنازلوا لواحد منهم

 

دعت "جبهة علماء الأزهر" المرشحين الإسلاميين الثلاثة د.عبد المنعم أبو الفتوح، ود.محمد مرسي، ود.محمد سليم العوا، إلى أن يجتمعوا أو يتسابقوا على الخروج من المنافسة الرئاسية "حتى يستقيم أمرها"، كما فعل أسلافهم السابقون الصحابة: عثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، وعبد الرحمن بن عوف، رضي الله عنهم.. وهم الثلاثة الذين بقوا من بين الستة الذين رشحهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب قبل وفاته للأمة لتختار منهم واحدا لمنصب الخلافة. وذلك بعد انسحاب الصحابة: سعد بن أبي وقاص، والزبير بن العوام، وطلحة بن عبيد الله.

 

ومن بين المرشحين الإسلاميين الثلاثة لرئاسة في مصر، دعت "جبهة علماء الأزهر" الدكتور محمد سليم العوا إلى أن يقتدي بالصحابي الجليل عبد الرحمن بن عوف ـ رضي الله عنه ـ  الذي أقترح علي إخوانه أن يخرج منها على أن يكون له أمر الترجيح بين الاثنين الباقيين عثمان وعلي ـ رضي الله عن الجميع ـ فوافق الإمامان، وكان ما كان من خير الاجتماع الذي وقع علي عثمان رضي الله عنه، وكان اجتماعاً غير مسبوق، فلم تجتمع الأمة علي خليفة مثل اجتماعها علي عثمان بفضل تلك السُنَّةِ التي سنَّها ابن عوف.

 

وأشادت الجبهة بموقف المرشح السفير عبد الله الأشعل الذي انسحب من السباق حتى لا يحدث مزيدا من الانقسام وتفتيت الأصوات بين الإسلاميين، وتحت عنوان "قد سنَّ لكم الأشعل فاقتدوا" وصفت الجبهة موقف الأشعل بالموقف "النبيل الفذّ" الذي لن يُنسي للأشعل لما نظنه فيه من معنى "الإيثار الذي نظنه إن شاء الله حاضراً في قلوب بقية إخوانه الآخرين الأغيار علي أمتهم ودولتهم ووطنهم العزيز الغالي مصر.

وقالت "جبهة علماء الأزهر": كلنا رجاء في بقية إخوانه الثلاثة الأقطاب أن يحذوا في الأمة حذوه، ويجتمعوا أو يتسابقوا علي الخروج منها حتى يستقيم أمرها.

وكلنا رجاء أن نري من إخوانه الذين تقدموا لهذا الواجب ممثلين للفكرة الإسلامية ـ نري منهم ـ مثل ما رأينا منه، فإن الداعي الآن لتلك السُنَّة الحميدة أقوي والحاجة اليوم إليها أشد، تحقيقا لمصالح كثيرةً وسدا لأبواب شرِّ عظيم سيهجم على الأمة كلها إن لم يفعلوا.

==================================================

حركة الأحرار تشارك في مسيرات إحياء ذكرى النكبة الـ64

شاركت قيادة وكوادر حركة الأحرار الفلسطينية في المسيرة المركزية التي نظمتها الفصائل الفلسطينية بمناسبة مرور 64 على النكبة واحتلال فلسطين، وذلك يوم الثلاثاء الموافق (15/5) انطلاقاً من مفترق السرايا وحتى مقر الأمم المتحدة حيث  شارك م. صلاح شبير مسئول العلاقات الوطنية في حركة الأحرار الفلسطينية في تسليم رسالة للأمم المتحدة بمشاركة كافة قيادات الفصائل الفلسطينية.

وخلال المسيرة، حمل كوادر الحركة شعارات منددة باحتلال فلسطين وداعية لاستعادتها عبر المقاومة، كما حملوا خريطةً كبيرة لفلسطين التاريخية تذكيراً بحقنا في أرض فلسطين المحتلة عام 1948.

وكانت الحركة قد أصدرت بياناً في ذكرى النكبة أكدت فيه على أن فلسطين أرض وقف إسلامي من بحرها إلى نهرها لا يحق لأحد أن يتنازل عن ذرة من ترابها، وأن المقاومة هي الحل الوحيد لاستعادة الأرض المحتلة.

كما أكدت دعمها لكافة الفعاليات الرامية لتذكير العالم بحق شعبنا في أرضه المسلوبة، وأن حق اللاجئين بالعودة لديارهم التي شُردوا منها حق مقدس لا يجوز لأحد أن يشطبه أو يتنازل عنه، وهو حق لا يسقط بالتقادم، واعتبرت الحركة أن اتفاقية أوسلو كانت أخطر المنعطفات التي مرت بها القضية الفلسطينية التي أعطت الشرعية للكيان الصهيوني من خلال التنازل عن الأرض التي اغتصبها عام 1948 وأعطته إقرارا رسميا بها.

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas