كتب/اسحاق يوسف

(مقديشو: أفشل قسم التحقيقات الجنائية التابع للشرطة الصومالية وجهاز الأمن  الوطني الصومالي ا  يوم اول أمس الجمعة  محاولة عملية انتحارية إرهابية كانت  تهدف إلى قتل عدد كبير من سكان مقديشو، ونتج من إفشال العملية إنقاذ أرواح عدد لا يحصى من المدنيين الأبرياء.

وبدأت عملية الإفشال عندما رصدت القوات الأمنية الصومالية سيارة مشبوهة ومن ثم تم اقتيادها إلى جزء معزول في مجمع قسم التحقيقيات الجنائية  وعندها شرعت القوات الأمنية في إلقاء القبض على منفذي العملية الانتحارية اليائسة  لاستجوابهم في داخل المجمع . وبينما التحقيق جاز مع المشتبه بهم  وسيارة تنتظر التفتيش، انفجرت السيارة فجأة ولم يكن هناك أي خسائر في الأرواح، وإنما إصابات طفيفة لشخصين فقط.

وقال وزير الإعلام والبريد والاتصالات بالإنابة (نائب الوزير) معالي  عبد الله بلي نور اليوم "علينا ان نشكر الله الذي أنقذ شعبنا من نوايا هذه  العدوانية للقاعدة، ويجب علينا أيضا أن أهنئ قواتنا الأمنية بسبب يقظتها وأدائها الرائع".

وختم الوزير بقوله "نتمنى للمصابين الشفاء العاجل من جراحهم، والحكومة ستبذل قصارى جهدها في حماية أنفسهم وأسرهم من ويلات القاعدة الإرهابية في بلادنا".

--

 

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas