أ ش أ


المدارس
أكدت وزارة التربية والتعليم، أن قرار المحافظين هو المحدد الفعلى للتوقيت المناسب لانطلاق العملية التعليمية وفقا لاحتياجات وظروف كل محافظة، وأنه لا نية لتأجيل الدراسة فى المدارس حتى الآن. كما بدأت الوزارة حزمة إجراءات مع الأجهزة الأمنية والمجلس العسكري لبدء الفصل الدراسي الثاني. 

قال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام - فى تصريح اليوم الاثنين - إن الخريطة العامة للتعليم قبل الجامعى لـ"التيرم" الثانى سوف تبدأ فى المدارس الأسبوع المقبل على مستوى الجمهورية، لافتا فى الوقت نفسه أن قرار المحافظين هو المحدد الفعلى للتوقيت المناسب لانطلاق العملية التعليمية وفقا لاحتياجات وظروف كل محافظة. 

أشار مسعد إلى وضع خطط مسبقة يتم تفعيلها من خلال التنسيق الكامل بين المديريات التعليمية وممثل الحاكم العسكرى فى كل مديرية بهدف تأمين المدارس. ودعا مسعد إلى تكاتف كافة الأطراف من لجان الشعبية وأحزاب وأجهزة رسمية ومواطنين لتجاوز الفترة التى وصفها بالحاسمة، 

ورفض مسعد فكرة إلغاء أو تأجيل التعليم فى مصر باعتباره جزءا من الشخصية المصرية، رافضا مقارنة عدد من الأطراف، لم يسمها، بين إلغاء العملية التعليمية فى مصر وإلغاء الدورى المصرى فى أعقاب تداعيات المأساة الإنسانية فى أحداث بورسعيد باعتبار أن التعليم دليل مؤشر على نهضة ورقى الشعوب وتقاس من خلاله حضارتها الإنسانية.

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas