الوزير رافعا الحجر الذي أحضره من ميدان التحرير
طالبت بريطانيا المصريين بمزيد من الصبر في مواجهة الصعوابت التي تواجهها ثورتهم بعد تغيير النظام، وفي رسالة موجهة إلى الشعب المصري، قال اليستر بيرت وزير شئون الشرق الأوسط في الحكومة البريطانية إنه واثق من انتصار الثورة المصرية وتحقيق أهدافها. 

وأكد بيرت لأبناء الجالية المصرية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي الذين تجمعوا للاحتفال في السفارة المصرية في لندن بالعيد الأول للثورة، دعم بلاده الكامل للثورة. 

وفاجأ بيرت السفير المصري حاتم سيف النصر والحاضرين بأن أخرج من جيبه قطعة من الحجر قال إنه حرص على إحضارها معه من ميدان التحرير خلال زيارة أخيرة قام بها للقاهرة. 

وأشار إلى أنه يضعها دائمًا على مكتبه "إكبارًا لعظمة الثورة المصرية وشهدائها"، وقال إنه لا ثورة بدون صعوبات مضيفًا أنه يثق في قدرة الشعب المصري على تجاوز صعوباته. 

وأكد بيرت قناعة بريطانيا بأن الثورة المصرية أثبتت خطأ الظن بأن الإسلام غير منسجم مع الديمقراطية. 

من ناحيته، ناشد سيف النصر الجالية المصرية في المملكة المتحدة بأن تنظر إلى " نصف الكوب المملوء لا إلى النصف الفارغ"، وقال إن إجراء انتخابات مجلسي الشعب والشورى وقرب إجراء انتخابات الرئاسة يشيران إلى أن الثورة المصرية تسير في الطريق الصحيح رغم المعوقات، وأضاف أنه لا يمكن إصلاح البلاد وتحقيق كل مطالب الثورة المشروعة في يوم وليلة. وأشار إلى أنه لمس في أثناء وبعد الثورة تأييد بريطانيا لطموحات الشعب المصري لتحقيق الديمقراطية والحرية والحياة الكريمة.

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas