قرار السيد وزير الداخلية بتشكيل لجنة عليا تبدأ أعمالها فوراً للوقوف على ملابسات وخلفيات الأحداث التى شهدها إستاد بورسعيد 


تنعى وزارة الداخلية ببالغ الحزن والأسى أسر الضحايا الذين سقطوا خلال الأحداث المؤسفة والتى شهدتها مباراة كرة القدم بين فريقى النادى المصرى البورسعيدى والنادى الأهلى بإستاد بورسعيد مساء اليوم والتى تعد مأساه إنسانية وأخلاقية ورياضية بكل المقاييس .

وتعلن الوزارة فى هذا الصدد أنه بالرغم من كافة الإستعدادات والتنسيقات الأمنية التى تم إتخاذها قبل المباراة إلا أنه كان هناك تصعيد عدائى شبه متعمد من قبل بعض الجماهير ، والتى تعاملت معها الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين المباراة بحكمة بالغة للوصول للمباراة إلى بر الأمان حرصاً على سلامة الجماهير إلا أنه بدا واضحاً أن هناك إصراراً متعمداً من قبل مجموعات من مثيرى الشغب للقيام بتعديات غير مبرره بقصد إحداث حالة من الفوضى والشغب والإندفاع بكثافة داخل الملعب عقب إنتهاء المباراة .. وقد أسفرت الأحداث عن وقوع عدد 74 حالة وفاة من بينهم أحد أفراد الشرطة بالإضافة إلى 248 مصابين بإصابات مختلفة من بينهم 14 من رجال الشرطة .

لقد سبق وأن حذرت وزارة الداخلية من تفشى سلوك العنف بين جماهير الأندية وقامت الوزارة بالتدخل فى محاولة منها لمعالجة هذا السلوك من خلال التنسيق مع إتحاد كرة القدم والأندية الجماهيرية وروابطها لإحتواء مشجعيها وإستيعابهم داخل المنظومة الرياضية حرصاً على سلامة الجماهير داخل الملاعب وسمعة مصر الرياضية .

لقد آن الأوان لأن يتكاتف الشعب المصرى بكافة طوائفه وفئاته ووسائل إعلامه للوقوف وقفه حازمة تجاه مثل هذه الأحداث التى شوهت صورة مصر وثورتها البيضاء .

هذا وقد قامت قوات مديرية أمن بورسعيد والأمن المركزى بتأمين مغادرة فريق النادى الأهلى وإداريه وكافة مشجعيه فى طريق العودة حتى وصولهم للقاهرة .. كما تم ضبط عدد 47 من المتهمين بإثارة تلك الأحداث والمحرضين عليها حتى الآن .. وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم .

وقد أصدر السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية قراراً بتشكيل لجنة عليا تبدأ أعمالها فوراً للوقوف على ملابسات وخلفيات تلك الأحداث ، وسيتم الإعلان عن كافة القرارات التى سوف تُتخذ عقب إنتهاء تلك اللجنة من أعمالها

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas