كتب// اسحاق يوسف

صرح الفريق أحمد علي فاضل رئيس هيئة قناة السويس أن القناة حققت اليوم الأربعاء 25/1/2012 عبور أكبر عدد يومي من السفن و أعلى حمولة يومية منذ بداية هذا العام ، حيث عبرت القناة 70 سفينة تحمل 3.4 مليون طن من البضائع، وهو ما يعد بشرى سارة للشعب المصري العظيم في الذكرى الأولى لثورته المجيدة.

 

وأضاف سيادته " إننا في هذا اليوم العظيم نحيي ذكرى شهدائنا الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم ليصنعوا لأمتهم بداية عصر جديد من الحرية والعزة والكرامة ،   و أن العمل وبذل الجهد هو السبيل لتحقيق التنمية والاستقرار الإقتصادي مشيداً بدور رجال قناة السويس الأبطال الذين لم يتوقفوا عن العمل يوماً واحداً رغم صعوبة الظروف التي تعرضوا لها منذ بداية الثورة". كما أشاد سيادته بدور القوات المسلحة الباسلة في حماية القناة ومنشآتها حتى تقوم بدورها المنشود.

أكبر سفينة من الشمال سفينة الحاويات اليونانية MAERSK OBANK  قادمة من مالطا متجهة إلى قطر وحمولتها 146 ألف طن، و أكبر سفينة من الجنوب ناقلة البترول الفرنسية ANTARCTICA  قادمة من إيران ومتجهة إلى اليونان وحمولتها 162 ألف طن.

وفي ختام تصريحه قال الفريق فاضل " إن المستقبل مبشر بالخير إن شاء الله داعياً أبناءه من العاملين بقناة السويس للحفاظ على معدلات العمل وبذل المزيد من الجهد لتظل قناة السويس الشريان الرئيسي للملاحة العالمية ورافداً رئيسياً من روافد الدخل القومي لمصر... حما الله مصر وشعبها العظيم

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas