نفت السفارة الأمريكية فى القاهرة بشدة ما نشرته صحيفة مصرية علي صدر صفحتها اليوم الإثنين عن مزاعم بقيام الولايات المتحدة بالطلب من الدول العربية بالامتناع عن تقديم أي مساعدات مالية لمصر. 

وقال بيان السفارة الأمريكية تحت عنوان "فقط للذكري"، "أنه علي العكس مما زعمته الجريدة فإن الولايات المتحدة سوف تواصل حث كل الأطراف الدولية علي البحث عن طرق لتقديم كل دعم ممكن لمصر خلال هذه المرحلة الإنتقالية". 


وكانت الصحيفة الخاصة قد نسبت لمصادر مجهولة أن الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض حلفائها الغربيين، تمارس ضغوطاً على الدول العربية، لعدم منح مصر المساعدات المالية التى كانت قد وعدت بها فى أعقاب ثورة 25 يناير. وأن تلك الضغوط ترجع إلى خلافات عديدة بين مصر وأمريكا، آخرها عدم موافقة المجلس العسكرى على اختيار الدكتور محمد البرادعى رئيسا لوزراء مصر عقب استقالة حكومة عصام شرف. 

كما زعمت الجريدة الخاصة أن الضغوط الاقتصادية التى تمارسها الولايات المتحدة على مصر طالت صندوق النقد الدولى أيضا، الذى يتباطأ فى الموافقة على منحها قرضا بقيمة 3 مليارات دولار، مشترطاً مناقشة المسئولين المصريين فى كيفية إدارتهم العملية الاقتصادية قبل الموافقة على القرار، وأن الضغوط الأمريكية لم تقف عند حد منع الدول العربية من تقديم مساعداتها لمصر، بل امتدت إلى تباطؤ الدول الغربية، وفى مقدمتها الولايات المتحدة، فى منح مصر المساعدات التى أعلنت عنها فى النصف الأول من 2011. 

وقال بيان السفارة إن هذه التقارير الصحفية محض مزاعم لا أساس لها من الصحة.

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas