طالب خليل رمزى عضو المجلس الملى بمطرانية منفلوط بأسيوط، بضرورة محاسبة الطالب الذى نشر صورًا مسيئة للرسول على صفحته بـموقع "فيس بوك" إذا ثبت خطؤه، مؤكداً أنه لا يقبل ازدراء الأديان السماوية، طالباً من أبناء القرية ألا يمتد العقاب لجميع أقباط القرية بسبب شخص.وكانت حلقة مساء اليوم الجمعة من برنامج "الحقيقة" على فضائية دريم، قد ناقشت أزمة طالب الثانوى القبطى الذى نشر صورًا مسيئة للرسول على صفحته بـموقع "فيس بوك".
وقال عمرو حسن عبد الحميد عمدة قرية العدر التى يقطنها الطالب أن رسوم الطالب المسيئة للرسول أدت لانفعال زملائه المسلمين ومن ثم قاموا بإشعال الحرائق فى بعض الأشياء مما أدى لنفوق 8 أغنام، مؤكداً أنه لم يتم حرق منزل الطالب، وتم إطفاء النيران خلال ساعة، بعد مجىء القوات الأمنية.
وأشار العمدة إلى أن هذا الطالب على ما يبدو مثير للشعب حيث إنه قد حضر إلى القرية قادماً من قرية مجاورة بسبب قيامه بأعمال شغب فى مدرستها.
من جانبه، قال محمود عشماوى، عضو مجلس الشعب عن حزب النور بأسيوط، إن الأحداث الطائفية إمتدت لقرية بهيج المجاورة لقرية "العدر" التى حدثت ببها الأزمة، موضحاً أنه يوجد بها اشتعال للأزمة فى ظل مجىء قوات الأمن لحل المشكلة وتفهم عقلاء القرية للأمر، لكن الأطفال والشباب الصغير يرفضون التهدئة ويقومون بإلقاء الطوب على منازل بعض الأقباط.




shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas