كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" النقاب عن إصدار الحكومة الإسرائيلية توجيهات إلى سفيرها الجديد في مصر يعقوب أميتاي, تقضي بمحاولة فتح حوار مع حركة الإخوان المسلمين التي فازت بأغلبية كبيرة في انتخابات مجلس الشعب التي جرت أخيراً.
ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية رفيعة المستوى رفضت الكشف عن هويتها قولها: هذا الحوار في حال إجرائه سيتم من دون شروط مسبقة، وعلى أساس الاحترام المتبادل، موضحة أن التوجيهات المذكورة جاءت إثر إعلان مسئولين في جماعتى الإخوان المسلمين والسلفيين أن حركتيهما ستحترمان اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل، وشددت على أن هذا الإعلان يشكل اعترافاً فعلياً بوجود دولة إسرائيل.
وأشارت الصحيفة إلى أنه قد طلب من أميتاي أن ينسق جميع اتصالاته بالإخوان والسلفيين مع السلطة الحالية في مصر، بهدف عدم إثارة أي شكوك في أن إسرائيل تعمل من وراء ظهرها.
وتشير التقديرات السائدة في إسرائيل إلى أن موقف جماعة الإخوان المسلمين إزاء اتفاق السلام الإسرائيلي- المصري ناجم أساسًا عن ممارسة الولايات المتحدة ضغوطاً شديدة على هذه الحركة، وعن إدراك المسئولين في هذه الجماعة أن التعرض إلى هذا الاتفاق سيلحق ضررًا كبيرًا بعلاقاتهم بالبيت الأبيض وربما بالمساعدات الأمريكية إلى مصر.الوفد

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas