المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

توصل الدكتور سعيد شلبى، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد رئيس قسم الطب التكميلى بالمركز القومى للبحوث، إلى إمكانية استخدام أوراق التوت، بدلا من الأقراص، لخفض نسبة السكر فى الدم، حيث يقول: تستخدم أوراق التوت كبديل لأقراص علاج السكر لمرضى السكر من النوع الثانى، والذى يأتى لهم السكر فى سن كبير، ولا تصلح للمرضى الذين يعتمدون على الأنسولين فى علاجهم، ورغم أن هؤلاء المرضى يمكنهم الاستعانة بأوراق التوت، كطب تكميلى يساهم فى تقليل جرعة الأنسولين، وهم المصابون بالسكر من النوع الأول.

ولكن لا يعتبر هذا بديلا للأنسولين، حيث يمكن تقليل جرعة الأنسولين، والاعتماد فقط على جرعة الأنسولين الصباحية واستبدال الجرعة المسائية بمشروب أوراق التوت، وهو طعمه مستساغ.

وورق التوت حتى الآن لم يتم تحويله إلى الصورة التجارية، ويمكن للمرضى الحصول عليه من أشجار التوت المنتشرة فى الجمهورية، بدون أى تكاليف، ولأى نوع من شجر التوت، ويمكن استخدام أوراق التوت الخضراء أو الجافة ولكن يفضل الخضراء، والتى يمكن حفظها فى الفريزر، مثل أوراق العنب بدون أى معاملة حرارية، ثم تستخرج لتستخدم عند اللزوم، بحيث نأخذ حوالى ورقة أو ورقتين من أوراق التوت ونقوم بتقطيعها ووضعها فى كوب فارغ ثم إضافة الماء المغلى إليها ثم تترك لتبرد، ويشرب من كوب إلى ثلاثة أكواب يوميا حسب مستوى سكر فى الدم.

تعتبر أوراق التوت من النباتات غير الضارة، ويتم استخدامها فى الطب الشعبى، منذ حوالى 100 عام، وقام الكثيرون بتجريبها لخفض مستوى السكر فى الدم، وقد أتت بنتائج جيدة ودون حدوث آثار جانبية. وتم تجربتها على العديد من المرضى المتطوعين، والذين قاموا بالتخلص التدريجى من أقراص السكر واستبدالها بورق التوت المغلى، وتم التخلص نهائيا من الأقراص والاعتماد على أوراق التوت فقط لضبط سكر الدم ودون حدوث أى أعراض جانبية.
sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 291 مشاهدة
نشرت فى 24 يوليو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

gaberbresha

كلام جميل

MASADER

طالعت هذا الموقع الممتاز بارك الله فيكم ارجو زيارة موقع مركز مصادر التعلم بالمنزلة ويكون بيننا التعاون ان شاء الله تعالى ومزيدا من التقدم

sciencesharkmns

إن شاء الله ....التواصل هدفنا

MASADER

التواصل:مركز مصادر التعلم بالمنزلة

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

212,484

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه