المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

أشارت إحدى الدراسات الحديثة إلى وجود فوائد كثيرة للبنجر، خاصة عصير البنجر نتيجة احتوائه على مواد مختلفة تزيد من قدرة الإنسان على التحمل، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم وتنشيط الذاكرة.

ففى دراسة أجريت على مجموعة من راكبى الدراجات قاموا بتناول ما يقرب من نصف لتر من عصير البنجر أوضحت أن سرعة راكبى الدراجات قد قلت بزمن يصل إلى 11 ثانية فى المسافات البسيطة و45 ثانية فى المسافات الطويلة.

أكد الباحثون أن البنجر يحتوى على مادة كيمائية تساعد على الاستغلال الأمثل للأكسجين فى الجسم، حيث تعمل هذه المادة على توسيع الأوعية الدموية وبالتالى سرعة تدفق الأكسجين إلى سائر أجهزة الجسم ومن ثم زيادة حرق المواد والحصول على طاقة تساعد على زيادة قدرة الإنسان على التحمل.

من جانبه أكد الباحث أندرو جونز لجريدة الديلى ميل البريطانية أن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها اكتشاف مستويات عالية من مادة النيتريت فى البنجر والتى من الممكن أن تساعد فى كثير من المجالات الطبية فى السنوات المقبلة.

 

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 295 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

213,353

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه