المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

تسأل قارئة ما أفضل الطرق لتجنب أمراض الصيف لدى الأطفال؟ يجيب على هذا التساؤل الدكتور عادل عاشور، أستاذ طب الأطفال والأمراض الوراثية بالمركز القومى للبحوث قائلا إن فصل الصيف من أكثر فصول السنة تأثيرا على الأطفال، حيث يصاحبه العديد من الأمراض والعدوى المختلفة التى تصيبهم بشكل خاص، بسبب أنواع عديدة من البكتيريا والفيروسات وأيضا الفطريات، ومع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وشدة الزحام وانتشار الذباب والمخالطة، وخصوصا فى النوادى والمصايف، كل ذلك يؤدى احتمالية الإصابة بالعدوى، خصوصا لدى الأطفال. ومن أكثر الأمراض انتشارا بين الأطفال فى الصيف:

- الإسهال الصيفى.

- الدوسنتاريا.

- التيفود والباراتيفود.

- الرمد الصديدى.

- شلل الأطفال.

- التهاب الجلد.

- الالتهاب الكبدى الفيروسى.

وبشكل عام يجب ألا نعرض أطفالنا للأماكن المزدحمة، لأن وجود عدد كبير من الأطفال فى مكان ضيق وقليل التهوية يتسبب فى سهولة وسرعة انتقال معظم الأمراض.

كما يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية، إذ تعتبر أهم وسيلة للوقاية من أمراض الصيف ويمكن ذلك أن نقوم من خلال تعويد الطفل على غسل يديه ووجهه عدة مرات يوميا، خاصة بعد عودته من اللعب خارج المنزل وقبل تناوله الطعام.

كما أنه من المهم استحمام الطفل يوميا فهى من أهم وسائل الوقاية من أمراض الصيف مع تجنب البقاء تحت الشمس، خاصة فى أوقات الظهيرة الحارة والذى قد ينتج عنه ما يسمى بضربة الشمس.
ومن الأمور بالغة الأهمية أيضا حفظ الأطعمة والمشروبات بشكل جيد مع عدم أكل الأطعمة القديمة والمخزنة من اليوم السابق وأكل الأطعمة الطازجة فور تحضيرها.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 218 مشاهدة

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

209,920

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه