المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

أظهرت دراسة كندية جديدة، أن التعرض لأشعة الشمس لمدة ثلاث ساعات يومياً، يمكن أن تخفض خطر الإصابة بسرطان الثدى بنسبة تصل إلى 50 بالمائة.

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى عددها الصادر أمس الثلاثاء، إن بحثاً جديداً من إعداد فريق كندى أظهر أن خلايا الثدى قادرة على تحويل الفيتامين "د" الموجود فى أشعة الشمس إلى مميزات محاربة للسرطان.

وقارن الباحثون 3101 مصابة بسرطان الثدى بـ3471 امرأة بصحة جيدة، ولم يشتكين يوماً من الأورام ليخلصوا إلى أن التعرض لأشعة الشمس يخفض خطر الإصابة بسرطان الثدى.

وسُئلت النساء عن الساعات التى يمضينها فى الخارج بين أبريل وأكتوبر خلال 4 مراحل مختلفة من حياتهن.

وأظهر البحث، أن النساء اللواتى أمضين ما لا يقل عن 21 ساعة أسبوعياً تحت أشعة الشمس خلال فترة المراهقة كان 29 بالمائة أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدى من اللواتى لم يتعرضن لهذه الأشعة إلا ساعة واحدة يوميا، وبالنسبة إلى النساء اللواتى أمضين معظم وقتهن فى الخارج خلال الأربعينات والخمسينات من العمر تراجع خطرالإصابة بسرطان الثدى بنسبة 26 بالمائة، أما اللواتى فى الـ 60 من العمر وأكثر فانخفض خطر إصابتهن بالسرطان إلى النصف.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 219 مشاهدة
نشرت فى 30 يونيو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

207,216

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه