المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

استعادة السيطرة علي البريد الإلكتروني 


يفتح الدفتر كل يوم‏,‏ يتلقي شكاوي القراء مع الأجهزة‏,‏ ويقدم الحل‏,‏ ويوجه المشتري إلي الطريق الصحيح في الاستخدام أو الشراء‏,‏ ويتلقي الرسائل علي [email protected]

 

وصلتنا رسالة من القارئ حسن اسماعيل بالبريد الإلكتروني يقول فيها: لدي حساب علي الهوتميل, ومن حوالي ستة أشهر لاحظت أن جهازي عليه رسائل لم أقم بإرسلها قمت بتغير كلمة السر ولم تحدث أي مشكلات, وبعد ذلك فوجئت من يومين بأن حسابي لايفتح بحجة أن هناك من يستخدمه في إرسال رسائل منه. حاولت حل المشكلة فطلب النظام رقم التليفون المحمول, دون وجود مصر في كشف التليفونات المسموح بها حاولت عن طريق دعم العملاء إلا أن النظام طلب مني الإجابة عن سؤال الحماية, وحيث إن هذا الحساب مفتوح منذ سنين عدة, فإني لا أتذكر الإجابة.. فما الحل؟.
هذه مشكلة شائعة وخطيرة, لأنها تعرض الكثيرين لفقد السيطرة علي حساباتهم, وهي تكشف عن بعض الأخطاء التي ينبغي تجنبها عند التعامل مع حسابات البريد الإلكتروني, منها مثلا تجاهل تغيير كلمة المرور من حين لآخر وعدم إدخال بيانات تضمن لهم استعادة السيطرة علي البريد الإلكترني مثل عنوان بريد إلكتروني بديل والإجابة عن سؤال التأمين.
وتقدم خدمة هوتميل لمستخدميها عدة بدائل لاستعادة السيطرة علي حساباتهم. في حالة اختراقها أو الشعور بذلك, وأول خطوة هي تغيير كلمة المرور بعد الدخول علي الحساب. ولكن في حالة العجز عن الدخول بسبب نسيان كلمة المرور أو لأن مخترق الحساب غير كلمة المرور بالفعل فلابد من إعادة تعيين كلمة المرور.
وسيطلب منك الهوتميل إدخال اسم المستخدم والحروف الستة التي تظهر لك في الصورة, وفي هذه الحالة ستظهر لك ثلاث اختيارات هي:
الحل الأول: إرسال رابط إعادة تعيين كلمة المرور بالبريد الإلكتروني والمشكلة هنا أنه ما لم يكن هناك عنوان بريد إلكتروني آخر مسجل فإنه يرسله إلي العنوان نفسه الذي لا يستطيع المشترك الوصول إليه أصلا, وبالتالي ليس هناك فائدة من اختيار هذا الحل.
الحل الثاني: الإجابة عن سؤال التأمين أو الحماية والذي يكون عادة عن اسم والدك أو اسم والدتك أو اسم صديق الطفولة أو حيوانك الأليف وغير ذلك. وإذا لم تكن قد أجبت علي سؤال التأمين فليس هناك فائدة من هذا الحل أيضا لأنك لن تستطيع تقديم الإجابة الصحيحة لأنها ببساطة غير مسجلة في قاعدة بيانات خدمة البريد الإلكتروني.
الحل الثالث: هو الاتصال بالدعم الفنيCustomerSupport وعند النقر علي هذا الرابط تفاجأ بقدرة قادر بانتقالك إلي موقع إم إس إنhttp://www.msn.com وللاتصال بخدمة الدعم الفني لابد من الذهاب إلي الرابط الصحيح وهوhttps://windowslivehelp.com/ask.aspx ولكن لابد من تسجيل دخولك حتي تتمكن من إرسال مشكلتك, مما يعيدنا لنقطة الصفر مرة أخري وهي أنك لو تستطيع الدخول علي حسابك أصلا ما الذي سيجعلك تطلب المساعدة ؟! لذلك فإن الوسيلة الوحيدة هي أن يرسل القارئ الكريم مشكلته عبر حساب صديق من خلال النقر علي الرابط المذكور أو ينشئ حسابا جديدا حتي يتمكن من إرسال مشكلته.

 

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 474 مشاهدة

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

207,190

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه