المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

في الوقت الذي لم يستطيع إلا نسبة قليلة من الذكور التفوق. فهل تتمتع الفتاة بنسبة ذكاء أعلي من الفتي؟

 

د.عبدالعزيز القوصي, أستاذ علم النفس: يؤكد أن التفوق الدراسي لا يرتبط بالنوع سواء كان ذكر أم أنثي, ولكنه يعتمد علي عادات الاستذكار بطريقة أفضل ولانتظام الوقت أهمية كبري في الاستذكار

حصدت الفتيات المراكز الأولي بجدارة في الشهادات العامة الابتدائية والإعدادية‏,‏ ومن المتوقع أن تحتفظ بالمركز‏,‏ أيضا في الدبلومات الفنية والثانوية العامة‏.

ويختلف الأطفال الذكور عن بعض, حيث نجد من يركز كل نشاطه في اللهو وتضييع الوقت وهذا غالبا ما يتبعه معظم الذكور, بينما يوجد آخرون يصرون علي التفوق والاستذكار أما الفتيات فتملئهن الحماسة وتشعرن بالمسئولية, كما تحرصن علي وضع خطة ومكان منتظم للاستذكار, بينما يرفض الأولاد ذلك.
ويوضح د.عبدالرحمن الصوفي أستاذ الاجتماع بجامعة حلوان, إن معظم البنات يرفضون تضييع وقتهم سدي, بينما بعض الأولاد يجدون صعوبة في التركيز, حيث تجتذبهم برامج التليفزيون أو ينشغلون بمكالمة صديق أو بلعبة علي الموبايل والكمبيوتر وغيرها من الأشياء التي تؤدي إلي تعطيل الاستذكار, أيضا لابد من الوضع في الاعتبار أن الفتاة بطبيعتها لا تستطيع الخروج كثيرا أو تقضي فترات طويلة خارج المنزل, كما أن معظم الأولاد يفضلون أن ينتهوا من الاستذكار بأسرع ما يمكن حتي يجدوا فراغا للعب فيما تبقي من وقت.
أما بالنسبة لمعظم الأسر فتترك الولد علي حريته في كل شيء بعكس ما يحدث مع الفتاة من محاولة متابعتها في كل شئونها!

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 215 مشاهدة

ساحة النقاش

scientistmido

شكراً ميس عبير
البروفيسور :محمدالبيلى

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

209,923

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه