المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

 

أشياء لا تعرفونها عن بيل غيتس

 

يعتبر بيل غيتس، مؤسس عملاق صناعة البرمجيات "مايكروسوفت" الأمريكية، ثاني أغنى رجل في العالم، غير أن ما لا يعرف عنه هو بعض تفاصيل حياته الشخصية، وفيما يلي بعض تلك الجوانب التي يمكن تلخيصها من المقابلة التي أجرتها معه صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

كشف غيتس في تلك المقابلة أن أولاده يميلون إلى إغاظته والمزاح معه بأن يغنوا له أغنية "البليونير" Billionaire، وهي من غناء ترافي ماكوي وبرونو مارس، والأغنية إلى جانب أن عنوانها كما يتضح، فهي تلاعب على كلمات مليونير وبليونير واسمه الأول بيل.

حتى الآن تبرع بيل غيتس بنحو 28 مليار دولار للأعمال الخيرية.

بحسب ما اتضح من المقابلة، سوف يرث أولاد بيل غيتس الثلاثة البالغين من العمر الآن 15 و12 و9 سنوات، 10 ملايين دولار لكل منهم، رغم أن غيتس لم يكشف عن المبلغ في المقابلة الصحفية، وهو مبلغ يشكل جزءاً يسيراً من ثروته التي تقدر بنحو 56 مليار دولار، وذلك لآن غيتس يقول: "لا أعتقد أن كميات كبيرة من المال ستكون جيدة لهم."

وحول تكريس وقته في عمله للأعمال الخيرية التي تنفذها مؤسسته، قال إنه لن يعود لممارسة عمله بوقت كامل في شركة مايكروسوفت، وأن عمله الحالي هو "الأعمال الخيرية"، إضافة إلى العمل بوقت جزئي في مايكروسوفت.

أما عن سبب اهتمامه بالأعمال الخيرية لمرض الملاريا، وليس السرطان، فقال غيتس إن العالم يركز جهوده على السرطان أكثر من أمراض أخرى، ولذلك "فإن ثروتي ستكون لها معنى أقل في ذلك المجال."

وقال إن الناس في العالم الثالث لا يعرفون من هو، ، وفي إحدى المرات ذهب برفقة وزير وشخص آخر سأل عن غيتنس "من هذا الشخص؟"، فقال الوزير: "إنه شخص أبيض جلبته معي."

وبالخطأ فضح غيتس العلاقة العاطفية بين مؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، وفتاة يرافقها حين قال إنها خطيبته "بريسيلا تشان."

غير أن الناطق الإعلامي في فيسبوك، إليوت شراج، ألمح إلى أن غيتس مخطئ، وقال: "ربما كان غيتس يعرف شيئاً ما لا أعرفه.. غير أن الناطق الإعلامي لدى غيتس قام بالاعتذار على سوء الفهم هذا."

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
14 تصويتات / 218 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

261,761

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه