المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

غطاء أمريكى للرأس بديلا لعقاقير مكافحة الأرق

 الارق يحول دون استغراق المصابين به في النوم –توصل فريق من الباحثين بجامعة (بيتسبرج) الأمريكية إلى ابتكار غطاء مبرد للرأس يساعد الأشخاص الذين يعانون من الأرق على الاستمتاع بالنوم بما يقضى على هذه المشكلة والمتاعب المترتبة عليها والتي لم تنجح العقاقير إلا فى حل 25% منها فقط.

ويعتمد الابتكار الجديد على ارتداء الأشخاص المصابون بالأرق هذا الغطاء المبرد للرأس قبل النوم مما يمكنهم من التخلص من آثاره، وهو ما يعتبر تقنية آمنة وبسيطة لا تعتمد على الأدوية، ويمكن للأشخاص المصابون بالأرق استخدامها بسهولة ويسر حيث تتوفر للاستخدام المنزلى.

ونقل موقع (ساينس ديلي) الأمريكي عن الباحثين قولهم "إن انخفاض مستوى الأيض في الجزء الأمامي من المخ يتم أثناء النوم الذى يرتبط بالنوم المنعش، أما الأرق فهو مرتبط بزيادة الأيض في هذا الجزء الدماغى، وهذه التقنية ما هى إلا إحدى الطرق التي تخفف من النشاط الأيضي الدماغي عن طريق تبريد هذا الجزء من الدماغ".

وأكد أيريك نوفزينجر الباحث المسئول عن الدراسة أن تلك التقنية سيكون لهذا آثار بعيدة المدى على كيفية معالجة الأرق مستقبلا، مشيرا إلى أن العلاج بالأدوية والعقاقير لمكافحة الأرق كان الوصفة الوحيدة منذ زمن ولكن فعاليتها لم تتجاوز نسبة 25% فقط، بالإضافة إلى ما تسببه من آثار جانبية ومضاعفات تترتب على استمرار تناولها لفترات طويلة.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 43/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
14 تصويتات / 283 مشاهدة
نشرت فى 16 يونيو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

213,303

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه