المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

فلبيني طوله 60 سينتمترا أقصر رجل بالعالم

 

أعلنت منظمة غينيس للأرقام القياسية أنها اعتمدت رجلا من الفلبين، كأقصر رجل في العالم نهاية هذا الأسبوع، بعدما بلغ سن الـ18 من العمر.

ويبلغ طول جونري بالاونغ من مدينة سندانغان في جنوب الفلبين 23.6 بوصة (نحو 60 سينتمترا)، ما يجعل منه أقصر بنحو ثلاث بوصات من حامل الرقم القياسي السابق، كاغندرا ثابا ماغار، من نيبال.

وكان بالاونغ ولد بالحجم العادي، حسبما قالت عائلته، التي أكد أفرادها أنهم لم يلاحظوا أي شيء غير عادي فيه حتى وصل عمره نحو 4 سنوات، حيث نما أقرانه أكثر منه.

وقال والداه انه لم يظهر نموا منذ عيد ميلاده الأول، وفقا لمجموعة غينيس، التي قالت إن عائلة بالاونغ فقيرة جدا بحيث لم تستطع متابعة الحالة طبية التي منعته من النمو.

ورغم ذلك، إلا أن عائلة بالاونغ تطلق عليه لقب "تعويذة الحظ،" إذ يقول والده رينالدو، ويعمل حدادا، إنه كان عاطلا عن العمل حتى ولد، ثم وجد وظيفة بعد ولادته فورا.

من جهتها، قالت والدته كونسيبسيون إنه "يحتاج إلى رعايتها في كل دقيقة من كل يوم.. جونري لا يستطيع المشي إلا مع بعض المساعدة ولا يستطيع الوقوف لفترة طويلة جدا لأنه يتألم للغاية."

وأبلغ بالاونغ رئيس تحرير مجموعة غينيس للأرقام القياسية كريج جلينداي إنه "ليس لديه صديقة حتى الآن."

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 166 مشاهدة

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

213,298

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه