كتب : احمد سمير- القاهرة

<!--<!--

طالب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بضرورة صدور قرار دولي يقضي بـ«عدم المساس برموز الدين الإسلامي ومقدساته التي يجترئ عليها بعض الحمقى والمضللين، ممن لا يعرفون قيمة السلام الاجتماعي بين الشعوب، ويستبيحون تأجيج الفتن بينهم»، مع معاقبة «هؤلاء المستهترين الذين أقدموا على تلك الأفعال الشنيعة بالإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم»، بحسب قوله.

وطالب شيخ الأزهر الشريف، في بيان له السبت، أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، بالعمل على صدور هذا القرار بتجريم المساس بالرموز الإسلامية ورموز سائر الأديان العالمية، بعدما وقع من عدوان عليها، تسبب في تعكير السلام العالمي، وتهديد الأمن الدولي، ضمانا لعدم تكرار هذه الأحداث الخطيرة في المستقبل، وباعتبار ذلك من أول واجبات الأمين العام للأمم المتحدة لحماية السلم العالمي من كل تهديد أو عدوان.

وتساءل الدكتور «الطيب» في بيانه للأمين العام للأمم المتحدة، قائلا: «أليس هذا العبث اللامسؤول أيها السيد الأمين العام يماثل دعاوى المساس بالسامية التي تستنكرونها في كل حين، والتي صدر الأحكام ضد المتهمين بارتكابها في العديد من بلاد العالم، ولو كانوا من كبار المفكرين والعلماء».

وأشار شيخ الأزهر إلى أنه «آن الأوان كي يلقى المستهترون الحمقى من مرتكبي هذا الحمق جزاء ما صنعوا، ولن يجدي في هذا الموقف الخطير التزام الصمت، فهو موقف لا يليق بالشرفاء والمسؤولين».

ودعا «الطيب» جميع المصريين إلى الحكمة وضبط النفس، معربا عن إدانته للمساس بالأبرياء، ومواساة أسر الضحايا والتعاطف مع المصابين كافة، مؤكدا في ذات الوقت وجوب حماية البعثات الدبلوماسية ومقار الهيئات الدولية .

وشدد شيخ الأزهر على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الدولية لعدم تكرار مثل هذا «التطاول الوقح»، الذي وقع من قبل في بعض بلاد الشمال الأوروبي، وحدث أخيرا في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تقضي قوانينها بتجريم ازدراء الأديان، وتجريم التمييز بين معتنقيها.

ووجه شيخ الأزهر كلمة للمسلمين في البيان، قال فيها إن «نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام واجب مطلوب على الجميع، ولا يقتصر فقط على الاحتجاج السلمي، بل يكون أيضا بإحياء سنته في كل مجالات الحياة ونشر تعاليمه السمحة بين الخلق جميعا والإنسانية».

samirelkot

صوت الشباب المصرى

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 16 سبتمبر 2012 بواسطة samirelkot

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

137,542

ابحث

سمير القط

samirelkot
جريدة وموقع مصرى يحترم مؤسساته الوطنية وتقاليده المصرية و يختص بالكلمة الصادقة والعمل الجاد ..والحرف البناء للعقل والوجدان يحترم العقول ويحترم الاديان والاوطان و ينقل المعلومه والخبر الصادق للجميع، ويتواصل باقلام القراء الجادة ..معكم وبكم ومن اجلكم كانيحرره نحبه من المحررين الوطنيين الشرفاء (تنوية) الاخبار التى ترد الى الصحيفة للمشاركة »