كتب سمير القط

<!--<!--

أكدت وزارة النقل  فى بيان لها ، أن حادث قطار البدرشين بالجيزة الذى وقع مساء اليوم نتيجة قيام مجموعة من المواطنين بالقرب من محطة سكة حديد البدرشين بوضع عوائق على مسار القطار رقم 990 أثناء رحلته من القاهرة إلى سوهاج.وأضافت الوزارة ، أن عربة من القطار المذكور خرجت عن مسار القضبان جراء هذه العوائق، وأن الحادث أسفر عن وقوع كدمات بسيطة لعدد من الركاب لا يتجاوز خمسة ركاب، وتم إسعافهم جميعا ولا توجد أى خسائر فى الأرواح، وسوف تعود حركة القطارات إلى طبيعتها بعد قليل.

من جهة اخرى أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، الثلاثاء، بتكليف نيابة جنوب الجيزة للانتقال إلى موقع حادث قطار البدرشين.

وقال المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد، إن «النائب العام طلب من فريق النيابة إجراء المعاينة اللازمة للقطار، وعمل التحقيقات اللازمة للوقوف على أسباب الحادث، والتعرف على الآثار الناجمة عنه، وتحديد المسؤولية الجنائية».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 4 أشخاص، وعدم وجود أي حالات وفاة فى حادث خروج عربتي قطار عن القضيب بمحطة البدرشين بمحافظة الجيزة.

وصرح الدكتور أحمد الأنصاري، نائب رئيس هيئة إسعاف مصر، بأنه تم إسعاف المصابين من خلال فرق المسعفين العاملة على سيارات الإسعاف، حيث كانوا مصابين بكدمات وحالتهم جميعا مستقرة.

وأكدت مصادر طبية فى تصريحات لها أن مستشىفى البدرشين استقبل من 25 إلى 35 مصابًا، وأن الإصابات ما بين إغماءات وكسور وكدمات.  

كان القطار رقم 990 المتجه من القاهرة إلى سوهاج قد انحرف عن مساره واصطدم بقطار متوقف بمدينة البدرشين، وتسبب الحادث فى ارتباك بمواعيد القطارات، وتوقفها من رمسيس إلى الصعيد والعكس.

من جهة اخرى صرح الدكتور أحمد الأنصارى نائب رئيس هيئة إسعاف مصر، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى البدرشين المركزى، وقام الأطباء فور دخول الحالات إلى المستشفى لاجراء الإسعافات والتحاليل والاشعات اللازمة لهم، وتقرر خروج الحالات التى تحسنت.

من ناحية اخرى ادى حادث القطار الى تدافع الركاب والمسافرين الى خطوط المواصلات المجاورة لاسكك الحديدية بطريق مصر - اسيوط الزراعى بالاضافة الى ارتباك ملحوظ فى حركة القطارات الاخرى جاء ذلك فى الوقت الذى لم تتحرك الاجهزة المعنية وكذا هيئة النقل العام لاتخاذ تدابير عاجلة تجاة نقل ركاب القطارات وهو الامر الذى ادى الى استياء وغضب بين المواطنين

المصدر: وكالات الانباء
samirelkot

صوت الشباب المصرى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 136 مشاهدة
نشرت فى 17 يوليو 2012 بواسطة samirelkot

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

136,853

ابحث

سمير القط

samirelkot
جريدة وموقع مصرى يحترم مؤسساته الوطنية وتقاليده المصرية و يختص بالكلمة الصادقة والعمل الجاد ..والحرف البناء للعقل والوجدان يحترم العقول ويحترم الاديان والاوطان و ينقل المعلومه والخبر الصادق للجميع، ويتواصل باقلام القراء الجادة ..معكم وبكم ومن اجلكم كانيحرره نحبه من المحررين الوطنيين الشرفاء (تنوية) الاخبار التى ترد الى الصحيفة للمشاركة »