الصحافة

edit

بالرغم من ضخامة التحالف الدولى لضد تنظيم داعش الارهابى المكون من 40 دولة اجنبية وعربية منها الولايات المتحدة الامريكية ودول عظمى وبدء ضرباته الجوية ضد داعش الارهابى الا ان الضربات المقدرة ب 2000 غارة جوية لم تأتى باى نتائج ولم يفقد التنظيم الارهابى قواه خاصة ف الحدود العراقية السورية والانتشار الكبير له فى ليبيا ..والتى لم تحظى بالاهداف الموجهه من التحالف ضد التنظيم .بالاراضى الليبية
فاين حصاد التحالف الدولى ....لقد استطاعت مصر بجيشها العظيم ان تدحر الارهاب وتقتص للشهداء من القتلة الارهابيين ولم يستطع تحالف دولى من 40 دولة كبيرة اسقاط فردا من افرادة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 5 مارس 2015 بواسطة sahafytop

مقال بعنوان جنون القياده
كل يوم نسمع عن حادثه فى الطريق العام وترجع الاسباب الى الاهمال تارة والى انعدام الضمير تارة اخرى وهنا تتعدد الاسباب التى تؤدى الى حدوث حوادث بالطريق بشكل يومى ونفقد فيهم الكثير من الاشخاص فاليوم سوف نتحدث عن حادثة سير مرورى امام الجامعه وذلك باصطدام ثلاث فتيات من طلاب الجامعة اثناء سيرهم ع الطريق بسيارة ملاكى لشاب متهور يتبع اسلوب الجنون فى القياده ع الطريق السريع بسخا كفر الشيخ مما دفعهم للوقوع ع الاسفلت واذا بحضور الشرطة وسيارات الاسعاف وتم نقل الفتيات الى المستشفى لفحصهم وتلقى علاجهم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 2 مارس 2015 بواسطة sahafytop

***وصل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الأحد مستشار الأمن القومى الروسى نيوكولاى باتروشيف، قادما من موسكو، فى زيارة لمصر تستغرق يومين , وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين , والتطورات فى منطقة الشرق الاوسط ,بالاضافة الى التحديات المشتركة على الساحتين الاقليمية والدولية ,

وتأتى زيارة الوفد الروسى الذى يضم كامل هيئة الأمن القومى لروسيا الاتحادية، ومبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية، وممثلين عن وزارات الخارجية، والدفاع، والداخلية، والعدل، ومكافحة الإرهاب,تلبية لدعوة مستشار الأمن القومى المصرى السفيرة فايزة أبو النجا, بهدف إجراء مباحثات تتعلق بالعلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك فى إطار تعميق التعاون الاستراتيجى والسياسى والأمنى بين البلدين، كما أنها خطوة هامة لمتابعة نتائج الزيارات واللقاءات المتبادلة للرئيسين المصرى والروسى . ***

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2015 بواسطة sahafytop

شهدت مباراة فريقى فيورنتينا الايطالى و ضيفه توتنهام الانكليزى ضمن مباريات بطولة الدورى الأوربى تألق الفرعون المصرى محمد صلاح حيث أحرز صلاح الهدف الثانى وقاد فريقه للتأهل لدور الـ16 في الدوري الأوربى وشهد اللقاء لافته من جمهور فيورنتينا مكتوب عليها " نحن نثق فى صلاح "

والجدير بالذكر أن صلاح قد انتقل من الفريق الأزرق تشيلسى الى صفوف فيورنتينا على سبيل الاعاره

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2015 بواسطة sahafytop

كد ناصر متولي، الأمين العام لنقابة محامي الجيزة، بأن سامح عاشور نقيب المحامين، نفى ما أُثير مؤخرًا بشأن استبعاد كل أو بعض المحامين بالإدارات القانونية من مشروع الرعاية الصحية الخاص بالنقابة، مؤكدًا أن محامين الإدارات القانونية لهم نفس مميزات الخاصة بمحامين القطاع الخاص- المحامي الحر- لأن القطاعين العام والخاص هم قوام النقابة و لا فرق بينهما بالتمتع بمشروع الرعاية الصحية.
وأضاف متولي، في بيان له اليوم الخميس، أن النقابة العامة دائمًا في خدمة جموع المحامين بشأن تقديم الخدمات مثل، العلاج والمعاشات وخدمات أخرى، ويحرص النقيب العام على تيسير كافة العوائق التي يقابلها المحامي.
وأشار متولي، أن هناك تعاون وثيق بين النقابات الفرعية والنقابة العامة من خلال مجالسها لحل أي مشاكل تعترض المحامي بدائرته.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2015 بواسطة sahafytop

تستعد سلطات مطار القاهرة الدولى اليوم، الجمعة، لاستقبال وزراء البيئة بأفريقيا وممثليهم المشاركين فى مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة "AMCEN"، فى دورته الـ15 تحت عنوان "إدارة رأس المال الطبيعى الأفريقى من أجل التنمية المستدامة والحد من الفقر"، والذى يعقد بالقاهرة، حيث تتسلم مصر رئاسة الدورة من دولة تنزانيا. وتسلمت سلطات المطار إخطارات الوفود المشاركة فى المؤتمر؛ حيث تم تشكيل فريق متخصص من إدارة العلاقات العامة بالمطار لاستقبال الوفود الرسمية المشاركة من 45 دولة أفريقية، ويحضره 36 وزيرا للبيئة بدول أفريقيا. ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الاحتياطات والإجراءات الاحترازية لمواجه فيروس الإيبولا، ومناقشة قضايا الاقتصاد الأخضر، وطرق الحفاظ على البيئة، والمحافظة على الرأسمال الطبيعى الأفريقى كرصيد للتنمية المستدامة، بالإضافة للتحديات البيئية التى تواجه أفريقيا من خلال منظمات المجتمع المدنى والمنظمات غير الحكومية. 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2015 بواسطة sahafytop
يعاني مركز شباب متبول التابع لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ من مشاكل كثيرة، ما يجعل شباب القرية، والبالغ تعداد سكانها بتوابعها أكثر من 20 ألف نسمة، محرومون من ممارسة الأنشطة الرياضية.وقال محمد عطية، عضو الجمعية العمومية، أحد أبناء قرية متبول: "إننا نطالب بتدخل المهندس خالد عبد العزيزوزير الشباب والرياضة، وكذلك الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفرالشيخ، من أجل الموافقة على توفير موارد مالية للمركز حتى نتمكن من تنجيل الملعب الرئيسى بالمركز إسوة بمراكز الشباب الأخرى المجاورة مثل كفر متبول والطايفة".وأشار عطية، إلى أن القرية في حاجة ماسة إلى سرعة إنشاء ملعب المركز بالنجيلة الحديثة حتى يمارس عليه الشباب أنشطتهم الرياضية المختلفة، بدلًا من الذهاب لمسافات طويلة إلى القرى المجاورة لممارسة الأنشطة. وأوضح عطية أن قرية متبول دائمًا زاخرة بالمواهب الرياضية لكثرة تعداد السكان بها، وأنجبت العديد من المواهب في مجال كرة القدم ومنهم من لعب في أندية الدوري الممتاز أمثال عبد الحميد بسيونى نجم الزمالك السابق، ومحمدخيرى، وعماد النمر لاعبي الأهلي السابقين، ومحمود بازيد.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2015 بواسطة sahafytop

نواجه اليوم مشكله وخيمة جدا قد تؤدي بنا إلي الهلاك وعدم التقدم والرقى وهي البطاله حيث ظهرت منذ اواخر القرن العشرين و تعد من اخطر المشكلات الإحتماعيه التي تواجه شبابنا اليوم وجدير بالذكر انها  تحدث عن طريق عدم توفير وظائف لخريجي الشباب في تخصصهم فيحدث عنده حاله من التحطم النفسي واصبح العمل بالتخصص الذي قام بدراسته في المرحله الجامعيه امرا صعبا ف نظرة فييجب علي الحكومه توفير العمل لهؤلاء الشباب في القطاعات الحكوميه  وفي القطاعات الخاصه واستثمار طاقه الشباب في تقدم مجتمعنا العربي والإعتماد علي العماله الوطنيه وتجنب   العماله الأجنبيه من اجل تعزيز قوانا العمليه واستثمارها في مصلحه الوطن .

بقلم : سماء عثمان 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2015 بواسطة sahafytop

ف كثير من الاحيان نجد ان شخص ما اصبح ذو علم رفيع دون غيرة من رفقائة واصدقائة فنسأل  لماذا اصبح عالما او مبتكرا ف مجال من المجالات دون غيرة ؟  والاجابة لانة سأل نفسه عن ظاهرة ما وقع بصره عليها ولكنها لم تمر علية مرور الكرام فسأل نفسة عدة اسئلة قد يكون منها (...لماذة وقعت هذة الظاهرة  ؟ ،.. وما السبب ف حدوثها ؟.،. وهل تدخل شىء ما فى حدوثها .،. وهل يستطيع الانسان ان يغير فيها ؟.،  ...  الخ ) فستطاع بهذة الاسئلة ان يفكر ويحلل الظاهرة ويطبقها ثم يبحث عن سبب حدوثها ثم يحاول ان يطور فيها ويغير منها . هكذا اصبح عالما .

نرجع ما ذكرناه ف الفقرة السابقة الى كلميتين هما العلم سؤال لانة سأل نفسة ف البداية وحاول ان يجيب على اسئلتة بمجموعة من الخطوات التى قام بتنفيذها حتى عرف الاجابة فستطاع ان يقنن حدوثها ويغير من مكوناتها .

مثال لذلك : العالم نيوتن عندما سقطت تفاحة من الشجرة عليه لم تمر هذة الظاهرة علية مرور الكرام فسأل نفسة لماذا وقعت على الارض ولم تقع الى السماء لو الى اليمين او اليسار وما السبب ف ذالك ومن خلال هذة الاسئلة استطاع ان يكتشف الجاذبية الارضية والتى هى مفتاح الفضاء.

ف النهاية كل منا لدية موهبة ف مجال ما لابد ان يستغلها الاستغلال الامثل لتحقيق رغبتة .

بقلم : محمود القاضى 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2015 بواسطة sahafytop

إن إلهي ليس بقالاً ولا محاسباً، بل إنه إله عظيم. إله حيّ! فلماذا أريد إلهاً ميتاً؟ إنه حي. اسمه الحي، القيوم. لماذا أتخبط في مخاوف أبدية وقلق لا ينتهي، حيث يقيدني دائماً بالمحرمات والمحظورات؟ فلا حدود لرحمته. إذ أن اسمه الودود، الحميد. إني أحمده بكل كلماتي وتصرفاتي، بشكل طبيعي ويسر كما أتنفس الهواء.
اسمه الحميد. فكيف يمكنني أن أستغيب الآخرين وأشهر بهم وأنا أعلم في أعماق قلبي أن الله هو السميع البصير؟ اسمه البشير. جميل يفوق كل الأحلام والآمال.
الجميل، القيوم، الرحمن، الرحيم. أثناء المجاعات والفيضانات، وخلال الجفاف والظمأ، سأغني وأرقص له حتى تخور ركباتي، وحتى ينهار جسمي، وحتى يتوقف قلبي عن الخفقان. سأحطم نفسي إلى شذرات حتى لا أعدو إلا مجرد ذرة في العدم، عابر سبيل في الفراغ المحض، هباء الهباء في هندسته العظيمة. ولن أكف عن امتداح عظمته وكرمه بامتنان، وسعادة. سأشكره على كل ما منحني إياه وما حرمني منه، لأنه يعرف ما هو الأفضل لي

بقلم : محمد عصام 

طالب بالفرقة الاولى 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2015 بواسطة sahafytop

هناك مشكله خطيره تواجه مجتمعنا رغم تطوره وهذه المشكله هي مشكله التلوث التي يعاني منها مجتمعنا وبالأخص في المدن المتحضره والأخده في التحضر حيث يسعي وزير البيئه من اجل حل هذه المشكله وذلك بإنشاء مصانع ذو الات حديثه للقمامه بعيده عن المناطق السكنيه وذلك بعد تقديم الشكاوي من المواطنين وجدير بالذكر قيام وزير البيئه بالاشراف علي الاراضي التي ستقام عليها المصانع من اجل التأكد من اتمام هذا المشروع بشكل فعال وذلك ايضا بمساعده المواطنين لوزير البيئه من اجل الحفاظ علي بيئتهم من التلوث .

بقلم :سماء عثمان

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 22 فبراير 2015 بواسطة sahafytop

 بعد تصميم الموقع واطلاقة امس يوم الاربعاء الساعة 8 مساءا كانت نسبة المشاهدة  :81 شخصا من متصفحات مختلفة واماكن مختلفة ايضا حسلب نوع IP للجهاز وجدير بالذكر ان اليوم الثانى له كانت  نسبة المشاهدة 50 وف اليوم الثالث يوم الجمعة بلغت نسبة المشاهدة 74 واليوم -السبت - وصلت نسبة المشاهدة 122   ف تمام الساعة 11 مساءا

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 22 فبراير 2015 بواسطة sahafytop

صوت طلاب الإعلام التربوى

sahafytop
»

عدد زيارات الموقع

9,489

ابحث

تسجيل الدخول