تسير شركة تنظيف مكيفات بالرياض معك من بداية المشوار ، فتدعمك فنيا واستشاريا بكل ما يتعلق بالمكيفات ، بداية من الشراء والتركيب وتوفير التنظيف والصيانة و قطع الغيار ، وحتى نقل المكيف من مكان إلى مكان .

تنظيف المكيف المركزي :

أولا : تنظيف وحدة المكثف

تحتوي الوحدة الخارجية ، المسماة بالمكثف ، على ضاغط  وزعانف تبريد وأنابيب ومروحة ، تمتص المروحة الهواء من خلال الزعانف ويتم تبريده ، ثم يضخه الضاغط داخل المنزل إلى المبخر من خلال أنبوب نحاسي ، ليبرد زعانف وأنابيب المبخر ، ليقوم المبخر بدوره بتبريد الهواء الدافئ المسحوب من المنزل ونقله عبر القنوات إلى غرف المنزل ، يقوم المبخر بتجفيف الهواء أثناء تبريده ، ويصرف المياه الناتجة عن التكثيف الناتج إلى أنبوب الصرف .

التحضير للعمل :

ـ إيقاف التيار الكهربائي عن المكيف .

ـ يجب أن يتم التنظيف في يوم حار للتأكد من عمل المكيف واختباره .

خطوات التنظيف :

أ ـ مهمتنا الأساسية في شركة تنظيف مكيفات بالرياض هي تنظيف زعانف المكثف وهي عبارة عن شفرات معدنية رفيعة تحيط بالوحدة ، وتتسخ الزعانف بمعدل سريع لأن المروحة المركزية تقوم بامتصاص الهواء من خلالهم فتسحب الغبار والأوراق الميتة والحشائش ، فتعمل هذه العناصر على حجب تدفق الهواء وتقلل من قدرة الوحدة على التبريد .

ب ـ في العديد من أنواع المكيفات المركزية يتعين علينا فك غطاء الصندوق الخارجي للوصول إلى الأجزاء الداخلية للوحدة ، ولكن لا يتم إزالته بالكامل لأن توصيلاته مرتبطة بداخل الوحدة ، ثم نقوم بفك المروحة للوصول إلى المكونات الداخلية .

ج ـ نستخدم فرشاة ناعمة للغاية ( فرشاة تمشيط الزعانف ) لتنظيف أمشاط الزعانف بعناية ورفق لأنها هشة للغاية وسهلة الانحناء ، ثم معالجتها برش خفيف من منظف مناسب .

د ـ التحقق من محرك المروحة وتشحيم أجزائه ، ثم إعادة تركيب الوحدة وتوصيل التيار الكهربي لاختبار سائل التنظيف في الأنابيب ومستوى برودتها .

ثانيا : تنظيف المبخر

1 ـ سحب المرشح وتنظيفه بالماء جيدا ، في حالة الحاجة إلى تغيير المرشح فإن شركة تنظيف مكيفات بالرياض توفر جميع قطع غيار المكيفات بما في ذلك جميع أنواع الفلاتر .

2 ـ يوجد المبخر عادة في مكان داخل مجرى معدني من أسفل المنفاخ ، بعد الوصول إليه نقوم بتفريغ زعانفه برفق من جهة المنفاخ باستخدام فرشاة ناعمة . 

3 ـ الوصول إلى أنابيب تصريف البخار المكثف وتنظيفها جيدا من الداخل .

 

كيف تختار المكيف المناسب ؟

1 ـ نوع الاستخدام : يتوقف نوع المنظف وحجمه على نوع الاستخدام  منزلي أو تجاري ( شركات ومؤسسات ) ، حيث يؤثر نمط الاستخدام على اختيار نوع المكيف .

2 ـ مساحة المكان : يتوقف اختيار حجم المكيف على مساحة المكان الذي من المفترض أن يتم تثبيته فيه ، لذلك فإن حجم مكيف سبليت المناسب يتوقف على مساحة الغرفة التي سيعمل فيها ، وكذلك  أحجام المكيفات المركزية يتم حسابها بناءا على مساحة المنزل بشكل عام .

3 ـ علامة تجارية مضمونة : اتصل بافضل شركة غسيل مكيفات بالرياض لتحصل على استشارة مجانية حول أفضل العلامات التجارية لمكيفات الهواء وأفضل الأنواع ، وبشكل عام احرص على اختيار علامة تجارية معروفة لضمان الكفاءة وتوفر قطع الغيار بسهولة . 

 

https://www.roknnagd.com/%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D9%83%D9%8A%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 291 مشاهدة
نشرت فى 21 إبريل 2018 بواسطة roknnagd

عدد زيارات الموقع

15,669