راس الناقورة ((بالإنجليزية: Rosh HaNikra‏)) هي منطقة محمية طبيعية تقع  أقصى الجنوب من السهل الساحلي في جنوب لبنان، تتميز هذه المنطقة بالصخور التي تنزل إلى مياه البحر المتوسط، ارتفاعها 300 متر, في جنوبها تتواجد ثلاثة جزر.

كانت في العصور القديمة راس الناقورة على طول طريق التجارة بين الحضارات في شمال لبنان وسوريا والجنوبية منها في فلسطين ومصر وشمال أفريقيا. المكان الذي كان يعرف آنذاك باسم "السلالم للصور." وقد كانت بوابة دخول وخروج من فلسطين منذ العصور القديمة.

المبنى الجيولوجي

سلسة راس الناقورة هي منحنى جيولوجي، حيث ان مركزه يستمر من جنوب غرب إلى شمال شمال شرق في داخل لبنان، في أعلى السلسلة في الشمال تتواجد صخور جيرية حيث تظهر خلابة المنظر عن بعد.

 صخور متنوعة منها الجيرية حيث ان مياه البحر عبر السنين ادت إلى نحت اشكال طبيعية جميلة في هذه الصخور حيث ان هذه المناظر تتواجد في منطقة الحدود اللبنانية.

محمية طبيعية

 يأتي الزوار لمشاهدة المناظر الخلابة لغروب الشمس وسطوعها على سلسة راس الناقورة، حيث يوجد  قطار هوائي بطول 102 م لمشاهدة روعة المنطقة ,تتميز منطقة البحر هناك بتواجد حيوانات بحرية مختلفة وبندرتها في العالم اشمل وأيضا بيوض السلاحف المائية والسلاحف حديثة الولادة.

المصدر: ويكيبيديا
redsea5

أمانى إسماعيل

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 506 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2011 بواسطة redsea5

ساحة النقاش

redsea5
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

474,581