جارى التحميل
استخدم زر ESC أو رجوع للعودة
قصة : إبراهيم والسلسلة الذهبية
الهدف العام : - أن يؤدى الطفل الأمانة لأصحابها.
الأهداف السلوكية : - إكساب الطفل بعض مهارات السلوكيات الحميدة الأخلاقى. - إكساب الطفل بعض مهارات الملاحظة . - إكساب الطفل بعض مهارات المقارنة . محتوى القصة : في حديقة الروضة الأطفال سعداء يلعبون ويمرحون هنا وهناك ، قفز إبراهيم مهللاً وقال لزميله أشرف : انظر يا صديقي تحت الشجرة ، ماذا ترى؟! ، قال أشرف : شيء يلمع في ضوء الشمس الذهبي ، اندفع إبراهيم نحو الشجرة وجد سلسلة ذهبية جميلة ، أخذها إلى أبلة سهام .أبلة سهام : ما هذا يا إبراهيم؟ إبراهيم : إنها سلسلة ذهبية لا أعرف من صاحبها. أرجوك يا أبلة أن تساعديني لأتمكن من معرفة صاحبها. أبلة سهام : تأملت السلسلة الذهبية جيداً فوجدت عليها إسم فاتن ، ابتسمت وقالت : أنظر يا إبراهيم مرسوم على السلسلة الذهبية إسم فاتن ضحك إبراهيم مهللاً بصوت مرتفع ، وقال : ربما تكون سلسلة زميلتي فاتن. واندفع إبراهيم يبحث عن فاتن في كل مكان ، ومن بعيد لوح لها بالسلسلة الذهبية ، وقال لها مهللاً : لماذا تبكين يا عزيزتي لقد وجدتها.
سرت فاتن بعودة سلسلتها .الذهبية إليها ، وأقبلت مدرسة الروضة ، وقالت : إبراهيم أنت تستحق الشكر والتقدير على ما أمانتك ، وطلبت من اطفال أن يقدموا لعبة جميلة مكافأة لإبراهيم على أمانته ، سُّر إبراهيم من اللعبة الجميلة ، وقال أنا سعيد لأنني أعدت الفرحة والسرور على وجه فاتن زميلتي وصديقتي ، وهذا يكفيني.
التقويم : - يمثل الطفل القصة. بقلم
د . سعاد البسيونى
|
المصدر: بقلم
د . سعاد البسيونى