نهاية حمراء لمسخ أخضر

 رمضان مصباح

 رعب الصورة:

 قتل عشرات الآلاف من الليبيين حيا,وأرعب كل أطفال العالم مقتولا. أرأيتم جثة مجرم تنهض واقفة لتكمل آخر فصول الجريمة؟ انه هو ؛وليس عبثا أن يحمل منذ البدايات لقب "قذاف الدم". حيوان خرافي ,من قصة ابن فضلان,يمسخ آدميا ؛ قضى الله ألا يلغ الا في الدم ,ما أصبح وما أمسى. "

 معمر محمد عبد السلام أبو منيار القذافي" لا تصدقوا أن يكون هذا هو اسمه؛فالكائنات الخرافية المرعبة تتبدل أسماؤها ,وأوصافها ,بقدر ما توغل في الانصياع لقدرها الشقي.

عمر المختار والطفل:

 يموت عمر المختار بطلا مشنوقا,ناظرا بحدة, وحيرة في نفس الوقت, الى طفل واقف ,على أمتار من المشنقة. من يكون هذا الطفل؟ أهو فعلا وارث الجهاد, ومستقبل ليبيا ؛حسب خطاب الصورة؟ كنت ,كغيري, أعتقد هذا ؛لكن اليوم ,وبتأثير رعب الجثة الواقفة ,ورعب الطفل أمامي في المنزل؛الذي نهض واقفا ,حتى يفلت من يد الجثة الممتدة, بدا لي أن عمر المختار ؛وهو في محراب الشهداء الخالدين لم يكن ينظر لطفل آخر غير قذاف الدم؛ومن هنا حدة نظرته؛التي أتقنها أنطونيك وين اتقانا .

 رعب النبوءة:

هذا الذي تمثل لليبيين ,وللعالم, آدميا رئيسا ؛كشف عن قناعه ,المنتمي للبعد الكوني الثالث , أو لما وراء الزمن الأرضي, وهو يقول للرؤساء العرب ,دون أن يرف له جفن,من شدة ثقته: ان الدور عليكم , واحدا واحدا. ان الحبل الذي التف حول عنق صدام ,أوله في العراق وآخره حلقات حول أعناقكم جميعا. بدل أن يلقوا حول المسخ شباكا يشل حركته ,أجهشوا بضحك كالبكاء. وكذلك ضحكهم دائما.

 رعب الجوار:

 ما مات حتى جف مورد شره.

 ولو كان عاديا لما استمر يلغ في الدم,وهو يرى ليبياه تضيق وتضيق حوله ,حتى لم يعد له منها غير مجرى الوادي الحار. جف المورد ,حيث هو في كوكب آخر وزمن آخر. لهذا توقف نبض المسخ وما قتل . هل ستلتئم الأشلاء من جديد؟ هل ما لصق بالثوار من دماء المسخ تصير الى ظهور جديد , أو توزع على أجساد شتى ,كالكائنات الخرافية التي أثثت طفولتنا.؟ اللهم انا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.

حكمت علينا الجغرافيا أن يكون هذا الذي شبه آدميا رئيسا؛جارا لنا في المغرب العربي. صنع ما شاء من اعاقات ؛وصولا الى جيش صحراوي مغربي ,في خاصرة الجزائر ؛ وكان يعرف ,ويتنبأ,كما تنبأ للرؤساء, بأن ساعة المكاشفة ,بل الافتضاح,آتية؛كما فعل اذ استنبت في الصحراء الليبية دويلات من الأفارقة ليوم, في مصراتة وغيرها, تذهل فيه كل مرضعة عما أرضعت .ترى الناس سكارى وما هم بسكارى.

 هذا هو جارنا الذي أوصاه الدين بنا خيرا.

 ماذا يفعل المغرب العربي الآن بهؤلاء الصحراويين الذين لم يتصوروا أن الكوكب الأرضي سيستمر في دورانه ,بدون القذافي؟ لا تحزنوا ان المملكة المغربية قادرة على إخراجكم من مغارة المسوخ والأشباح ,لتصلوا أرحامكم من جديد ,بعد طول انقطاع. والشعب المغربي مستعد ليعلمكم تضاريس صحراوية انسيتموها.

 هناك في مرابع الأحباب حيث لا يبدأ السمر الحساني إلا بعد حضور كل أقمار السماء وثرياها.

 حتى لا ينهض المسخ من جديد :

 رجاء ألا تعتبر الرئاسة حصانة تقي صاحبها حرج المساءلة الدولية ؛ ها أنتم يا كبار العالم ترون كيف جايلتم ,وعاشرتم , وصادقتم ,وبعتم واشتريتم ,مع مسخ شبه لكم رئيسا آدميا , يشارك الإنسانية أحلامها في الهناء والسعادة.

 أسقط الطائرات على رؤسكم ,وما تحركتم سوى مطالبين بأموال .

أفنى شعبا كبيرا في سجن بنغازي ,وما تحركت ولو كاميرا دولية واحدة لتوثق الجريمة.

عاث أبناؤه فحشا في كبريات مدنكم , وما طالبتم سوى بالمال. وقبل هذا آذانا كثيرا ,كمغاربة, وما حكمتم غير مصالحكم.رجاء ,بعد هذا لا يتمتعن رئيس بحصانة. [email protected]

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 193 مشاهدة
نشرت فى 22 أكتوبر 2011 بواسطة ramdane3

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

20,387