إعادة التصنيع

مثلث إعادة التصنيع

بغض النظرعن أهميته البالغة يمكن تعريفه على أنه عملية إعادة تصنيع واستغلال جيد للمخلفات، سواء كانت (منزلية، صناعية، زراعية) حيث تسمح لنا بإعادة تصنيع الجرائد إلى أطباق كرتونية ،أو إعادة تصنيع العلب المعدنية القديمة لتقديم علب جديدة وبالتالي الالتقليل من تراكمها في البيئة، و تتم هذه العملية عن طريق تصنيف وفصل المخلفات على أساس المواد الخام الموجودة بها، ثم إعادة تصنيع كل مادة على حدى.

الورق

الورق أحد أهم المنتجات الصناعية وهو عبارة عن مادة على شكل صفحات رقيقة تصنع بنسج الألياف السليولوزية للخضروات ،وتستخدم مادة تلك الصفحات في الكتابة و الطباعة و التغليف و التعبئة وفي الوفاء بالعديد من الأغراض التي تتراوح بين ترشيح الرواسب من المحاليل وصناعة أنواع معينة من مواد البناء.

يأتي الورق من ألياف السليلوز الموجودة في جدران مختلف الخلايا النباتية ، وتشمل نبات الخيزران والقطن وعشب الحلفاء والقنب والجوت ، وعيدان قصب السكر وسيقان القمح والأرز وأخشاب أخرى متنوعة

تصنيع الورق

يعتبر الخشب المصدر الرئيسي لألياف صناعة الورق ،يتم تحضير الورق عن طريق ترشيح مزيج من الماء والألياف من خلال غربال أو منحل دقيق فتتشابك الألياف فيما بينها معطية صفيحة رقيقة على شكل ورق . تجفف هذه الصفيحة الرقيقة المبللة ، فتنشأ روابط كيميائية بين الجزيئات في ألياف السيليلوز مكونة لنا رقيقة الورق قوتها.

.

إعادة تصنيع الورق

هي عملية إعادة تصنيع واستخدام المخلفات الورقية حيث يتم جمع الورق المستعمل من المؤسسات و المدارس و الهيئات وإرساله إلى مصانع الورق و الكرتون التي تعمل على إعادة تصنيعه و بيعه على مستوى السوق المحلي أو الأسواق العربية المجاورة وهذا بالطبع يوفر العملة الصعبة من خلال خفض معدل إستهلاك الورق، إضافةإلى توفير كميات الورق التي يحتاجها السوق في زمن قياسي.

 

  • Currently 844/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
191 تصويتات / 872 مشاهدة

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

581,638