عيون بورسعيد|| بالفيديو ‫#‏والصور‬- بعد تعدي مدير ‫#‏هندي‬ بحرق ‫#‏وجه‬ فني ‫#‏وتهرب‬ الادارة من ‫#‏حقوقه‬ , العاملين ‫#‏بسنمار_ينتفضون‬ " كلنا عم ‫#‏جمال‬ "

رانيا السادات
رابطة صفحات ومواقع بورسعيد"عيون بورسعيد"

نظم جميع العاملين بمصنع سنمار للكيماويات مهندسين وفنيين وعمال صباح اليوم الاربعاء وقفة تضامنية بعنوان " كلنا عم جمال "

طالب فيها العاملين كمطلب اول لا يتجزأ ولا يتم التفاوض فيه او التنازل عنه وهو تغيير سياسة ادارة المصنع من تعسف المعاملة والتفرقة بين العاملين وجنسياتهم , والحفاظ اولا واخيرا علي كرامة جميع العاملين بدءا من العامل وانتهاءا بالمهندسين وانها خط احمر لايمكن المساس به تحت اي ظرف او من اي اباطرة ,

رافعين لافتات ومرددين هتافات من بينها , كرامة وحقوق العامل المصري خط احمر , لن نتركك في محنتك ياابو احمد , كرامة العامل المصري فوق كل اعتبار , لامساس بحقوق وكرامة العاملين , كرامة العامل المصري لاتباع ولاتشتري , كلنا عم جمال

كما طالب العاملين اثناء الوقفة ادارة المصنع بالتزامها بالحفاظ علي جميع حقوق " عم " جمال اسماعيل , المعنوية والمادية التي يكفلها له قانون العمل وسرعة اتخاذ قرار بتوقيع اصابته واقرارها اصابة عمل ,

واضاف العمال ان الادارة من وقت وقوع واقعة التعدي من مدير هندي بحرق وجه عامل فني في اوائل الاسبوع المنقضي وهي في محاولات تهرب مستمرة من اقراراها بحقوق " عم جمال " المعنوية والمادية لحسبها اصابة عمل وتسعي في فصل " عم جمال " حيث انه منقطع عن العمل لفترة تقرب من ال10 ايام بسبب اصابته مبررة ذلك انها واقعة مشاجرة تعدي بين اثنين من العاملين بالمصنع وخلاف نشب بينهم وهي ليس لها اي علاقة بالامر, وان انقطااعه عن العمل يؤدي لفصله , مهملة لامر ان التعدي كان من مدير علي فني , وان اصابة العمل وفقا للمادة 49 من قانون 79 لسنه 75 بانها الاصابه التى تحدث داخل نطاق العمل وتقع اثناء تأديه عمله وتحول بين المصاب واداء عمله .نفس الامر الذي وقع علي " عم جمال " وبيد مدير هندي .

واوضح جميع العاملين ان وقفة اليوم جاءت بعد رفضهم , بسبب تعسف الادارة وموقفها المتعنت ضد الفني جمال اسماعيل وان ابسط ابسط حقوقه اقرار اصابته اصابة عمل التي تحميه فترة تغيبه عن العمل نتيجة للاصابة وليس كما يتم اتباعه علي العكس انها ستكون " القشة " لفصله , حسب قولهم

من ناحية اخري اشعلت بيوت لقصيدة شعر القاها معتز عبد الموجود احد العاملين بالمصنع , حماس وايجابية العمال في الاستمرار للمطالبة بحقوق الفني " عم جمال " كان عنوانها " انا العامل اللي عايش فيلم هندي سخيف "
وتقول كلمات القصيدة " صاحب المعالي والعصابة الكبار .. سرقوا عيالي باسم الاستثمار ,ضاغطين علينا والضغوط بتزيد .. انا اللي عايش عمري كل بسيط .. خلتني اجيب اللحمة بالتقسيط.. تاكل حقوقي ليه فاكرني عبيط.. اكل الحقوق معادش فيها هذار, اخد الحقوق بالعقل مش بالدراع , امتي انت حسيت ان واحد جاع .. الجأ لمين لو عندي اي نزاع .. انا اللي هلجأ لربنا الجبار .. انا اللي عايش فيلم هندي سخيف.. اخر الماتمة بيترميلي رغيف.. وشك معادش خلاص معايا مخيف .. يالي في بلادكم بتركبم افيال.. ياما قلنا ليكم حذاري من العمال واقفين عشان حقك ياعم جمال .. والوقفة دي بمثابة الانذار .

وانهي العمال بضرورة وسرعة تدخل المسئولين قبل تنفيذ قرار الفصل بسبب تلاعب ادارة المصنع بضياع حقوق الفني جمال اسماعيل في استمرار لمحاولات لتبرئة الطرف الاخر المدير الهندي مهما كلفها الامر الذي كان يتطلب عكسه مع المجني عليه " عم جمال "

يذكر ان المدير الهندي الذي يدعي براديب جوبتا ويعمل مصنع سنمار قام بالتعدي بحرق وجه وساق الفني الذي يدعي (عم جمال اسماعيل ) في واقعة رواها العاملين بالمصنع في اوائل الاسبوع المنقضي " اثناء تواجد " عم اسماعيل بحجرته يقوم بتحضير شاي دخل عليه المدير الهندي نهره وسبه وطرده وعندما لم يلتفت له الفني ولم يرد عليه في خطة مدبرة من المدير لاستفزازه ليقوم بعدها بضربه بسبب رده ولكن حدث العكس ولم يرد عم جمال فتعدي المدير الهندي برفع " كاتيل " الماء المغلي وسكبه في وجه " عم جمال وعلي قدميه "

لمشاهدة الفيديو اضغط علي الرابط التالي

https://www.youtube.com/watch?v=8uI8WhVVWFU&feature=youtu.be

ولمتابعة وقراءة الموضوع ااملا الذي نشر حول الواقعة في اوائل الاسبوع المنقضي
اضغط علي الرابط التالي
#http://kenanaonline.com/users/portsaideyes/posts/721624

التغطية لعيون بورسعيد بالتعاون مع الشبكة الاعلامية رابطة عيون بورسعيد " صفحات ومواقع وجروبات "

 

المصدر: رانيا السادات
portsaideyes

جريدة عيون بورسعيد .. رانيا السادات

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 8 إبريل 2015 بواسطة portsaideyes

ساحة النقاش

جريدة عيون بورسعيد

portsaideyes
جريدة عيون بورسعيد .. عيون ترصد أحداث بورسعيد وتهتم بقضايا المواطن .. أسستها الصحفية : رانيا السادات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

77,477

Large_1238355347

Large_1238355348