التقليم

 

يجب أن نراعي الشكل المناسب وانسيابية اليد؛ فالأظافر المربعة تميل إلي القصر وتناسب أكثر اليد الكبيرة الرفيعة، أما الأظافر البيضاوية تناسب اليد القصيرة حيث تعطيها طولا بعض الشيء يجب إزالة جوانب الأظافر بحيث تظهر واضحة ونظيفة.

 

 

 

التنعيم

 

المبرد الكرتوني أفضل من المعدني لصقل أطراف الأظافر، لأن الأخير قد يتلفها ويجرحها، و إذا كان سطح الأظافر نفسه يحتاج إلي تنعيم فيمكن استخدام مبرد سنفره ولكن مع الحرص عليها حتى لا تضعف.

 

 

 

التبييض

 

لتبيض أسفل الأظافر نقوم بتمرير قطعة من القطن مبللة بماء أوكسجين أو عصير الليمون.

 

 

 

الترطيب

 

للحصول على أظافر صحية وطرية نستعمل الزيوت أو كريمات الترطيب حولها، والمهم أن يحتوي المستحضر على فيتامينات لتغذية الأظافر.

 

 

 

التنظيف

 

بعد الترطيب نقوم بمسح بواقي المرطب بمنديل ورقي، ويمكن استخدام المقص الرفيع لإزالة الجوانب، ويفضل أن لا يحتوي سائل التنظيف على الأسيتون.

 

 

 

الطلاء

 

يجب إزالة أي كريم أو دهون قبل وضع الطلاء حتى يظهر لونه براقا باستخدام قطعة قطن صغيرة مبللة، وأخيرا نقوم بطلي الأظافر بوضع طبقة خفيفة من المقوي لحماية الأظافر ثم وضع طبقة أولى من اللون الذي تفضلينه، ونتركها لتجف ونليها بطبقة أخري.

 

 

 

الاستمرار

 

ربما نضع طبقة ثالثة من الطلاء للحصول علي لون أقوي يستمر مدة أطول.

 

 

 

نصائح للعناية بأظافر زوجك

 

- من الأفضل دائما قص الأظافر بشكل مستدير، وليس بشكل مستقيم.

 

- أحرصى علي أن تبقي أظافر زوجك نظيفة دائما، بحيث ينظفها مرتين يوميا باستخدام فرشاة الأظافر.

 

- الأظافر تتأثر بكل ما تتعرض له أو تلمسه، و التعرض الشديد للمواد الكيماوية قد يسبب رد فعل

حساس، لهذا من الأفضل ارتداء قفازات إذا كان عمل زوجك يتضمن هذه المواد.

 

- إذا أردت التخلص من الجلد الخشن حول أظافر زوجك، فدعيه يدخل أطراف أصابعه في نصف ليمونة ثم يلف أصابعه ذهابا وإيابا ثم يغسلها بالماء والصابون جيدا مستخدما فرشاة الأظافر.

الأوسمة: جمال

oladreams

يارب إذا أعطيتني نجاحاً فلا تأخذ تواضعي وإذا أعطيتني مالاً فلا تأخذ سعادتي وإذا أساء إليٌ الناس هبني شجاعة التسامح وإذا أسأتٌ أنا إلى الناس هبني شجاعة الاعتذار

  • Currently 33/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 366 مشاهدة
نشرت فى 21 إبريل 2011 بواسطة oladreams

ساحة النقاش

oladrems

oladreams
الصحه والجمال والرشاقه وكل ما يخص المرأه إذا لم تكن تعلم أين تذهب ، فكل الطرق تؤدى إلى هناك If you don't have an objective in life, any cause could be one. مع تحياتى / [email protected] facebook »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

65,369

ola