ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

تنمية عالمنا بتنمية انفسنا..

authentication required

لتغيير الأساليب النمطية والروتين اليومي في حياتك عليك إتباع هذه الطرق والتمارين التي ستمنحك إدراكاً مضاعفاً بالأنماط اللاواعية في روتينك اليومي وتشكل طريقاً نحو التغيير في جميع مجالات حياتك، وستصل إلى أسلوب حياة جديد ومختلف بإتباع تلك الطرق:

1- طوال اليوم، وجه انتباهك إلى جانب واحد من ذاتك البدنية: راقب كيف تتنفس من فمك أو من أنفك، راقب الأجزاء المختلفة من جسمك وأنت تلامس محيط الفيزيائي، راقب وضع يديك عندما تكون هاجعاً أو نائماً أو ماشياً، راقب إحساسك بقدميك وهما تضربان الأرض أثناء مشيك، راقب كيف تتحرك شفتاك وفمك عندما تتكلم.
 
2- طوال اليوم، غيّر بشكل بسيط أحد هذه التصرفات الاعتيادية: غيّر الطريقة التي ترتدي بها حذاءك، استخدم يدك الأخرى لرفع سماعة الهاتف، ألبس ساعتك على معصمك الآخر، افتح الأبواب بيدك الأخرى، غيّر النظام الذي تستحم به سواء في الحوض أم تحت الدش.

3- أعد تنظيم محيط في العمل أو في المنزل، انقل الأشياء التي تراها كل يوم، أو غيّرها: انقل منبهك إلى مكان مختلف. انقل الصور التي على مكتبك إلى الجانب الآخر، غيّر أماكن الطعام في ثلاجتك أو على طاولة المطبخ، اضبط ساعتك بتقديمها عشر دقائق.

4- راقب كيف تقوم بتنفيذ أعمال معينة، دون أن تغيرها: كيف تمسك قلمك أو الشوكة، أي قدم تضرب الأرض أولاً عندما تنهض من السرير، كيف تمسك فرشاة الأسنان عندما تنظف أسنانك،  كيف تجلس، أين تضع يديك ورجليك ورأسك، وضع جسمك في السرير عندما تنام.

5- افعل ما لا تفعله عادة، ولا تفعل ما تفعله عادة، نفذ أعمال صغيرة تتضارب مع سلوكك الاعتيادي: احمل حقيبتك على الكتف المقابل أو ضع محفظتك في جيبة مختلفة، حرّك قهوتك في اتجاه مختلف (مع عقارب الساعة أو عكس عقارب الساعة)، تناول شيئاً على الغداء لم تتناوله من قبل أبداً ، في يوم عطلتك، أفعل شيئاً لم تفعله أبداً من قبل، عندما تشرب، أمسك الكوب بيدك الأخرى.

المصدر: .mawhopon.net
nourelhouda

الحياة دمعة وبسمة.. فلا تجعل الدمعة التي تسقط تلو الاخرى تضعفك بل اصنع منها قوة ومن القوة سيف لتقطع به الاشواك التي تنبت في طريقك.. **لديك حياة واحدة لتعيشها.. فكيف تختار ان تعيشها..!!!** عش كل لحظة كأنها اخر لحظة في حياتك ..

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 305 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2011 بواسطة nourelhouda

ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

nourelhouda
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

344,251

ضع كتاباً بين يديك...

سلم النجاح
ضع دائما صورتك التي تريد أن تكون عليها في عقلك و مخيلتك, وستتجه تدريجيا نحوها.. اذا لم تهزم نفسك, ستهزمك.. سلم النجاح لا يعاني من الازدحام في اعلاه..
نابوليون هيل

**********
Follow me on Twitter
Ibtissem Nour

Join me on Facebook
For a beautiful world



*******************

بنوك المحبه - Love Cheques
إبداع في طريقة التواصل مع كل من حولك لتعبر لهم عن اهتمامك وتوصل لهم مشاعرك وتشاركهم أحاسيسك وحياتك، مع انتقاء عبارات تواصل رائعة في جزء من هذه الشيكات، وترك المجال لك مفسوحاً لتعبر بطريقتك في الجزء الآخر.
بالتواصل الجميل وتبادل الاهتمام تحلو الحياة سواء كنت زوجاً أم كنتِ زوجة، أباً أم أماً، ابناً أم ابنة، صديقاً أم قريباً.
للطلب اون لاين عن طريق موقع شركة الابداع الفكري ولديهم خدمة توصيل للمنازل.
==> شيكات المحبة - السوق الإلكتروني لشركة الإبداع الفكري

****